الثلاثاء 4 أغسطس 2020

جرادة: افتتاح سوق نموذجي للماشية بجماعة عين بني مطهر

و م ع / ترأس الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد محمد صديقي، الأحد 12 يوليوز الجاري، بجماعة عين بني مطهر بإقليم جرادة، حفل افتتاح سوق نموذجي للماشية.

وتم افتتاح هذا السوق الذي يعتبر ثاني سوق نموذجي للماشية على الصعيد الوطني بعد سوق أزرو والذي يستوفي التدابير الصحية والوقائية المعتمدة من قبل السلطات المختصة في سياق جائحة فيروس كورونا (كوفيد -19) في وجه مربي الماشية بحضور على الخصوص عامل إقليم جرادة مبروك ثابت ومنتخبين وشخصيات أخرى.

ويضم هذا السوق الذي يمتد على مساحة إجمالية تناهز 54ر2 هكتار وأنجزت أشغال تهيئته في إطار شراكة بين وزارة الفلاحة والكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية والسلطات المحلية، على الخصوص 168 حظيرة مخصصة للأبقار والأغنام والماعز، بقدرة إجمالية تصل إلى 12 ألف رأس من الأغنام والماعز، ويمكنه استقطاب ما يزيد عن 1600 زائر.

ومن شأن افتتاح هذا السوق النموذجي مع اقتراب عيد الأضحى الاستجابة لانتظارات مربي الماشية الذين تضرروا بشدة من جائحة فيروس كورونا وتمكينهم من تسويق ماشيتهم في أحسن الظروف.

وأكد السيد صديقي بالمناسبة أن وزارة الفلاحة بتعاون مع وزارة الداخلية حرصت على افتتاح هذين السوقين النموذجيين في سياق جائحة كورونا من أجل ضمان استمرار نشاط تربية الماشية بالنظر إلى أهمية الكبيرة بالنسبة للكسابة ودورها في خلق فرص الشغل، بالإضافة إلى إسهامها في الاقتصاد الوطني والأمن الغذائي.

شاهد أيضاً

أيت الطالب يؤكد توقيف كل خطوط انتاج “سيدي حرازم” لاحتوائها على بكتيريا

أكد خالد آيت الطالب، وزير الصحة المغربي، عن توقيف كل خطوط انتاج مياه “سيدي احرازم” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24