مجتمع

ميناء طنجة يوقع شراكة جديدة مع شركة فنلندية مختصة في الصناعات التحويلية

أعلنت شركة ” فارتسيلا” الفنلندية المتخصصة في الصناعات التحويلية، عن عقد شراكة جديدة مع ميناء طنجة المتوسط على المدى الطويل، بهدف تطوير معداته الحديثة ورقمنتها، بالإضافة الى تحسين فعالية عملياته، بما في ذلك وضع حلول آنية وحلول أخرى مبتكرة وإدراج التعليم الآلي.

وأكدت الشركة الفنلندية، في بلاغ لها، على أن “هذه الشراكة تجعل من طنجة المتوسط و” فارتسيلا” رائدين في مجال النظام الإيكولوجي البحري الذكي، حيث سيساهم تبادل الخبرات في زيادة الفعالية التنفيذية وأمن الميناء والاستدامة البيئية، والحد من انبعاثات الكربون والغاز المسببة للاحتباس الحراري.”

وتهدف هذه الشراكة، حسب المصدر ذاته، إلى الانتقال لمرحلة جديدة في مجال كفاءة الموانئ العالمية وذلك بتطوير نظام معلوماتي جديد للإدارة.

كما أوضحت ” فارتسيلا” أن ” طنجة المتوسط ملتزمة مع فريق عمل دولي في مجال تحسين الاتصال بالموانئ، والذي يضم كلا من ميناء روتردام الهولندي وأنفيرس البلجيكي وهامبورغ الألماني ولوس أنجلوس الأمريكي من أجل تنسيق وتحسين أساليب الإدارة.”

تجدر الإشارة إلى أن شركة “فارتسيلا” الرائدة على الصعيد الدولي في مجال التكنولوجيات الذكية في الأسواق البحرية والطاقية. يتواجد مركزها التنسيقي في الدارالبيضاء، وتعد من بين الشركات الفنلندية الثلاثة عشر المتواجدة في المغرب. كما تمارس الشركة نشاطاتها في أزيد من 200 موقع في أكثر من 70 دولة حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى