الإثنين 12 أبريل 2021

من جرسيف ..أيت الطالب يؤكد أن المغرب تجاوز عتبة 3.2 مليون مستفيد من عملية التلقيح

محمد العشوري.

وقال وزير الصحة في تصريح صحفي، إن عملية التلقيح التي أطلقها صاحب الجلالة، والتي تجاوزت في ظرف 25 يوما، عتبة 3.2 مليون مستفيد من عملية التلقيح، تعرف إشادة دولية كبيرة، وأنها تمر في مجملها في ظروف جيدة جدا، مؤكدا أن هذه العملية سيتم توسيع الفئات المستفيدة منها تدريجيا مع توالي وصول شحنات اللقاحين الإنجليزي والصيني.

وحل، خالد أيت الطالب، وزير الصحة، صباح هذا اليوم الجمعة 26 فبراير الجاري، بجرسيف للوقوف على السير العادي لحملة التلقيح الوطنية ضد جائحة كورونا في إطار زيارة تستمر ليومين وتشمل مختلف أقاليم جهة الشرق.

وزار، وزير الصحة الذي كان رفقة وفد هام ضم على وجه الخصوص، عامل إقليم جرسيف، والمدير الجهوي للصحة بجهة الشرق، والسيد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بجرسيف، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية الهامة، المركز الصحي الحضري من المستوى الأول “الشوبيير” ، وكذا المركز الصحي القروي من المستوى الأول، بدوار أولاد صالح، حيث وقف على المستوى المتميز الذي تمر به عملية تلقيح الساكنة.

وتفقد أيت الطالب خلال زيارته للمركزين الصحيين كافة المرافق بهما وقدمت له شروحات حول كافة المراحل التي يمر منها المستفيد من عملية التلقيح.

وأشاد الوزير، بالانخراط والتعبئة المتميزة للسلطات الصحية والإقليمية بجرسيف، التي تسهر على تنظيم عملية التلقيح في ظروف تنظيمية ممتازة وسلسة، ومحكمة.

ونوه هشام علوي اسماعيلي، مندوب وزارة الصحة بإقليم جرسيف، بدوه بانخراط مختلف الشركاء بالإقليم من أطر وزارة الصحة، وسلطات محلية واقليمية، والهلال الأحمر المغربي، وجمعيات المجتمع المدني وبشكل خاص جمعية دار الصحة لمستخدمي المستشفى الإقليمي لجرسيف، وكذا المنابر الاعلامية الوطنية والجهوية والمحلية، الذين تجندوا بشكل متواصل من حوالي عام لمواجهة الوباء وحاليا لإنجاح العملية الوطنية للتلقيح ضد الفيروس التاجي.

واكد المندوب الإقليمي، أن إقليم جرسيف يتوفر على 35 محطة تلقيح موزعة على مختلف الجماعات الترابية بالإقليم، إذ يتوفر المجال الحضري على 10 محطات تلقيح، بينما تتوزع 25 محطة تلقيح أخرى على المستوى القروي، إضافة إلى نقط تلقيح متنقلة بالوسطين القروي 126 نقطة متنقلة، والحضري 16 نقطة متنقلة، تهدف في مجملها إلى تلقيح حوالي 150 ألف مستفيد.

واشار المسؤول الأول عن الصحة بإقليم جرسيف، إلى أن عدد المستفيدين من الجرعة الأولى من اللقاح بالإقليم، إلى حدود يوم أمس قد بلغ 16551 مستفيد ومستفيدة، من الجرعة الأولى، بينما بلغ عدد المستفيدين من الجرعة الثاني 160 مستفيد.

شاهد أيضاً

النقابة الوطنية للصحة تندد بالوضع الذي يعرفه قسم الولادة بمستشفى جرسيف وتعتزم تنظيم وقفة إنذارية

حفيظة لبياض. استنكرت النقابة الوطنية للصحة العمومية المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل بجرسيف، من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24