مجتمع

جمعية الخير تنظم حملة للتحسيس بخطورة انتشار وباء كورونا

محمد العشوري.

أطلقت جمعية الخير للتنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية والبيئة، مساء اليوم الجمعة 14 غشت الجاري بجرسيف، حملة للتوعية بخطورة وباء كورونا واهمية التقيد بالاجراءات الاحترازية للحد من انتشاره.

وعمل اعضاء الجمعية خلال هذه الحملة التي اطلقت بتنسيق وتعاون مع السلطات المحلية باحياء الشويبير وغياطة والقطب الحضري وتجزئة ملوية، على توزيع الكمامات الواقية على المواطنين، ووضع ملصقات بابواب المقاهي ووسائل النقل العمومية لحث مرتاديها على استعمال الكمامات الواقية، اضافة الى التواصل مع الساكنة وحثها على الانضباط والالتزام بالاجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس التاجي.

وقال عزيز داحي رئيس جمعية الخير للتنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية والبيئة بجرسيف، في تصريحه لجريدتنا، إن اطلاق هذه الحملة يأتي تأكيدا على الدور المحوري والاساسي للمجتمع المدني في محاربة انتشار هذه الجائحة، ومساهمة في التوعية بخطورة الوباء واهمية الالتزام بالاجراءات الوقائية للتقليص من حدة انتشاره.

ودعى داحي، في هذا الاطار كافة الفعاليات المدنية الى الانخراط في هذه العملية عبر المشاركة في الجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وكذا محاربة أثاره على الاسر الفقيرة والمعوزة.

كما اكد المتحدث أن الحملة التي انطلقت اليوم ستستمر عبر مراحل متفرقة وستشمل عدة أحياء بالمدينة.

هذا ويشار الى ان السلطات المحلية قد اطلقت دوريات يومية لضبط المخالفين لارتداء الكمامة، وكذا مراقبة مدى احترام المراكز التجارية والمقاهي لهذه الاجرات، من اجل الحد من التزايد المضطرد لحالات الاصابة بالمدينة والاقليم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى