الجمعة 26 فبراير 2021

نادي SPEAK TO LEAD يحتفي بالمرأة المغربية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

 

احتفالا باليوم العالمي للمرأة نضم نادي SPEAK TO LEAD بشراكة مع كلية العلوم بنمسيك يوم 9 مارس الشهر الجاري برحاب الكلية أمسية متميزة احتفاءا بالمرأة المغربية.

نادي خاص باللغة الإنجليزية ، وقد تم تأسيسه في أقل من شهر من طرف نخبة من طلبة كلية العلوم بنمسيك شعبة الإعلاميات والرياضيات، وتعتبر الطالبة إحسان عون صاحبة الفكرة لإنشاء مثل هذا النادي المتميز والذي أصبح يضم مايناهز 200 عضو حاليا،ويعتبر هذا أول نشاط رسمي له والذي لقي استحسانا من الحاضرين.

افتتحت الأمسية بآيات بينات من الذكر الحكيم ، تلتها كلمة ترحيبية بالحضور الكريم وذلك بثمانية لغات ، وذلك لإبراز عالمية هذا النادي واللغات هي : العربية – الأمازيغية – الفرنسية – الانجليزية – الاسبانية – التركية – الألمانية – والكورية.

هذا وقد أشاد البروفسور محمد رديد نائب العميد المكلف بشؤون الطلبة من خلال كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة بأهمية هذه الأنشطة ، متنمنيا المزيد من العطاء للنادي.

وأضافت البروفسور نورا اليوسفي نائبة العميد المكلفة بالبحث العلمي دور وأهمية المرأة في المجتمع من خلال مداخلتها شيقة والتي نالت إعجاب الجميع،وفي نفس السياق ذاته جاءت كلمة البروفسور نوال السايل ،والتي أكّدت على الدور الفعّال للمرأة في الحياة العلمية والمهنية.

تنوعت فقرات هذا الحفل بتكريم عاملات النظافة واللواتي أطلق عليهن مهندسات النظافة وليس عاملات ، وهو مصطلح ابتكره اليابانيون، وهذه تعتبر التفاتة لطيفة من أعضاء النادي وذلك اعتراف بالجميل وبالخدمات الجليلة المقدمة من قبلهن في الكلية.

كما اشتمل الحفل على فقرات ترفيهية ابدعتها الطالبة آسية مفتاح الرزق ، وأغاني للفنان يوسف .
كما ميز الحفل كلمات تقدمت بهن سبع سيدات بهاته المناسبة العالمية هن :
– الأستاذة أميمة بونخلة ، أستاذة باحثة في سلك الدكتوراة وأستاذة بمدرسة الحلم .
– الأستاذة فدوى الشويكي مهندسة ، وهي أيضا أستاذة بمدرسة الحلم.
– الأستاذة أمينة لعويسي ، من مجموعة مدارس البستان
– سيدة باسم كل مهندسات النظافة بالكلية.
– البروفسور بشرى أحرميم ، وهي أستاذة جامعية بالكلية ، وقد أكّدت على أهمية حفاظ النساء على طموحهن ، وإكمال حُلمهن ، في جميع الحالات والظروف.
– الطالبة سلمى الأصمعي من نفس الكلية ، شعبة الفيزياء.
– والصحفية المقتدرة وناشطة الحقوقية رجاء مسري ، والتي كانت المناسبة مناسبتين،احتفالا بعيد المرأة و بعيد ميلادها ، وقد جاء تدخلها طريفا لطيفا.

كما تمّ تكريم الطالبة حفصة العواد، وعبد الواحد هلال ، لحصولهما على المرتبتين الأولى والثانية ، في الفصل الأول ، شعبة الرياضيات والإعلاميات.

وفي الأخير تمّ تسليم ميداليات لأعضاء النادي ، واللجنة المنظمة من طرف البروفسور محمد رديد.
تلتها تقديم برقية ولاء وإخلاص ، لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، بمناسبة انعقاد أول نشاط رسمي للنادي ،قدمها الأستاذ مغبر محمد المكلف بالعلاقات والشراكات.

شاهد أيضاً

ثلاثيني يضع حدا لحياته بعد أن إعتدى على زوجته وأصهاره بالسلاح الأبيض

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24