الإثنين 26 أغسطس 2019

أكادير: مهرجان “تيتراتين قفطان” يعقد ندوة صحفية وهذا أهم ما جاء فيها

أكيد 24/ محمد العشوري.

أكدت ادارة النسخة الأولى للمهرجان الدولي للقفطان “تيتراتين قفطان”، في ندوة صحفية عقدت يوم الجمعة 29 مارس الجاري بفندق خليج أكادير، ان تنظيم هذه التظاهرة ستفاجئ الجمهور.

ويأتي تنظيم هذه الندوة في اطار فعاليات المهرجان الدولي “تيتراتين قفطان” الذي تحتظنه مدينة أكادير يومي الجمعة 29 والسبت 30 مارس الجاري.

وقالت، السيدة سميرة لخصاص التازي، مديرة المهرجان الدولي تيتراتين قفطان، في تصريح خصت به الموقع، إن هذه التظاهرة تهدف الى التعريف بالقفطان المغربي باعتباره موروثا ثقافيا وحضاريا مغربيا متميزا.

واوضحت السيدة لخصاص التازي، أن هذه الدورة التي استقطبت مصممات مرموقات من عدة بلدان كبلجيكا وفرنسا وتونس والجزائر، اضافة الى مصممات من مختلف أقاليم وجهات المغرب، وذلك بهدف ابراز التنوع والاختلاف الذي يتميز به هذا اللباس المغربي الأصيل.

كما اشارت مديرة المعرجان، إلى أن هذه الدورة ستكون بمثابة تعريف بالسياق التاريخي لظهور القفطان بالمغرب وأهم التطورات التي عرفها عبر مختلف المناطق المغربية.

واعتبرت السيدة ليلى ايت مولود، وهي مصممة وعضو اللجنة التنظيمية، ان مهرجان “تيتراتين قفطان” هو مناسبة سانحة لإبراز قدرة المصممات السوسيات واظهار ابداعاتهن، وكذا خلق فضاء مناسب للاحتكاك والتواصل وتبادل الخبرات مع مصممات مرموقات في مجال القفطان.

وستعرف هذه التظاهر مشاركة عدد من نجوم الساحة الفنية والاعلامية المغربية،  كما سيتم تكريم السيدة فتيحة قشيش، سفيرة القفطان المغربي ببلجيكا، كما يتميز هذا المهرجان بالانفتاح على فعاليات المجتمع المدني، إضافة الى مفاجئات اخرى لم تعلن عنها ادارة المهرجان.

شاهد أيضاً

عمالة جرسيف تنظم لقاء تواصليا احتفالا باليوم الوطني للمهاجر

  محمد العشوري. نظمت عمالة جرسيف، صباح اليوم السبت 10 غشت الجاري، لقاء تواصليا مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24