الأربعاء 23 سبتمبر 2020

الحسيمة : شبيبة الإستقلال تستنكر ما يقع بحي ميرادور اشاون

مراسلة من الحزب

نظمت الشبيبة الإستقلالية، الفرع المحلي لمدينة الحسيمة يوم 16 يناير 2020 زيارة ميدانية استطلاعية إلى ساكنة حي اشاون، والتي جاءت بناءا على طلب أغلبية الأعضاء داخل المنظمة خلال اجتماعها الثاني، وتفعيلا للعمل بآلية القرب والإنصات ومواكبة مختلف القضايا والملفات التي تشغل بال المواطنين والمواطنات والعمل على الإستماع لمختلف مشاكل الساكنة، بغرض طرح أسئلة بخصوصها داخل قبة البرلمان.
وفي تمام الساعة الخامسة مساءا انطلق أعضاء المكتب المحلي لمنظمة الشبيبة الإستقلالية لمدينة الحسيمة صوب حي اشاون، هذا الأخير يضم (حوالي 150 منزل وما يقارب 1000 أسرة) ، ويعاني من تهديدات يومية بالإفراغ والهدم من قبل السلطات المحلية، دون تقديم أي بديل.
وقد جاء على لسان بعض الساكنة المتضررين أن السلطات المحلية كانت على علم بهذا البناء الذي يقع في هذه المنطقة، كما أن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة مرارا وتكرارا كان يزور هذه المنطقة ويلتقي بالساكنة ويعدهم بتزويدهم بشبكة الماء الشروب والكهرباء. زيادة على هذا صرح محاورنا على أن جل الأراضي تم شراءها بمقتضى شواهد تمنحها البلدية.
ليتفاجأوا في الآونة الأخيرة بقرار يقضي بضرورة إفراغهم من منازلهم وهدمها بذريعة أن هذه الأراضي غير صالحة للبناء ومهددة بانجراف التربة، ويقول أحد الساكنة المتضررين أن مدينة الحسيمة كلها بنيت بنفس الطريقة وأن تجزئة بادس التي تجاور سكنهم وتجزئة سيدي عابد وتجزئة بوجيبار كلها بنيت على أراضي مهددة بانجراف التربة، بمعنى أن هذا القرار نابع عن مافيا العقار التي أصبحت في الآونة الأخيرة تسيطر على معظم الأراضي خاصة ذات الموقع الجغرافي واستغلالها في بناء ما يسمى بالسكن الإجتماعي.
وعلى هذا الأساس نستنكر نحن أعضاء المكتب المحلي لمنظمة الشبيبة الإستقلالية لمدينة الحسيمة كل أشكال الإقصاء والتهميش والعبث بحياة المواطنات والمواطنين، بكل أشكال اللامبالاة والإحتقار الذي تنهجه السلطات المحلية في حق الساكنة، ونحن نتعهد على تضامننا الفعلي مع الساكنة إلى حين تحقيق مطالبهم المشروعة، والمتمثلة في:
• تجهيز الحي ببنيات تحتية تضمن سلامة الساكنة.
• ربط كل المنازل بشبكة الماء الشروب والكهرباء.
• تراجع السلطات المحلية عن تهديداتها التي توجهها للساكنة.

شاهد أيضاً

رقم قياسي في عدد حالات التعافي بالمغرب خلال 24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين 21 شتنبر الجاري، عن تأكيد إصابة 1376 حالة جديدة بفيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24