الإثنين 12 أبريل 2021

افتتاح مهرجان الزيتون في دورته ال30 بجرسيف

أكيد 24.

اعطى الكاتب العام لعمالة جرسيف، صباح اليوم الخميس 21 نونبر الجاري، انطلاقة الدوة 30 لمهرجان الزيتون، الذي تنظمه جمعية مهرجان الزيتون إلى غاية 24 من الشهر الجاري، تحت شعار : “التكوين المهني الفلاحي رهان استراتيجي لتطوير سلسلة إنتاج الزيتون بجهة الشرق”.

ويسعى القائمون على هذه التظاهرة التي تنظم بتنسيق وتعاون مع عمالة جرسيف، والمجلسين الإقلمي والحضري لجرسيف، والمديرية الجهوية للفلاحة بجهة الشرق، إلى المساهمة في تثمين قطاع الزيتون والرقي بجودته وجعله رافعة للتنمية بالإقليم والجهة، عبر الرفع من تنافسيته، لدخول الأسواق الجديدة.

كما تعتبر هذه التظاهرة التي تصادف الإحتفالات بالذكرى ال 44 للمسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال، مناسبة للتعريف بالمؤهلات الفلاحية والطبيعية والثقافية والتراثية للمدينة والإقليم.

كما يعرف المهرجان تنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية، والتي تظم على الأساس تنظيم المعرض الجهوي الثالث للزيتون، وتنظيم حفل ختان جماعي، وكذا تنظيم السهرة الفنية الكبرى، وعرض الفيلم السينمائي ” مسعود وسعيدة وسعدان” بإشراف جمعية الشاشة الفضية وحضور الممثل المغربي عزيز داداس، إضافة إلى عروض الفروسية التقليدية “التبوريدة”.

هذا وحضر حفل افتتاح هذه الدورة على الخصوص السيد الكاتب العام لعمالة إقليم جرسيف، ومحمد البرنيشي النائب البرلماني عن إقليم جرسيف، واحمد عزوزي رئيس المجلس الإقليمي لجرسيف، ورئيس جماعة جرسيف، وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية والمصالح الأمنية، وممثلين عن جمعيات المجتمع المذني ذات الصلة.

 

شاهد أيضاً

قيمة صادرات السيارات بلغت 15,74 مليار درهم بداية 2021 بزيادة 4.1%

كشف مكتب الصرف أن قيمة صادرات السيارات بلغت 15,74 مليار درهم برسم الشهرين الأولين من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24