السبت 16 نوفمبر 2019

إنزكان: “القفطان وتحدي السرطان” شعار الهمرجان الدولي “تيتراتين قفطان، في نسخته الثانية

أكيد 24.

ينتظر أن تحتضن مدينة إنزكان خلال شهر أبريل المقبل أحد أكبر وأضخم مهرجانات القفطان بالمغرب العربي، وذلك بتنظيم الدورة الثانية للمهرجان الدولي “تيتراتين قفطان”.

وسيخصص هذا المهرجان الذي تعتزم الجمعية المغربية للصحة و التضامن الاجتماعي تنظيمه، لدعم مرضى السرطان، حيث اختير لهذه الدورة شعار ” القفطان و تحدي السرطان “.

وتهدف هذه الدورة حسب المنظمين إلى تسليط الضوء على هذه الفئة من المجتمع، وتشجيعها على التغلب على هذا المرض ورفع التحدي في وجهه.

كما تسعى الجمعية المغربية للصحة والتضامن الاجتماعي، إلى نشر ثقافة التضامن والتكافل الاجتماعي، وترسيخ مبادئ المواطنة الحقة بين مختلف شرائح المجتمع.

ويعتبر مهرجان تيتراتين قفطان، حسب متتبعين،  أحد أهم وانجح مهرجانات عروض الأزياء التقليدية بالمغرب وشمال إفريقيا كما يعرف مشاركة عدة مصممات و اسماء لامعة من مختلف البلدان المغاربية والأوروبية في مجال القفطان.

كما سيتعرف هذه الدورة مشاركة أسماء فنية شهيرة، وحضور عدد المنابر والمؤسسات الإعلامية الوطنية والدولية، كما ستحمل الدورة الثانية مفاجأت كبرى.

هذا وعرفت الدورة الاولى للمهرجان الدولي “تيتراتين قفطان” نجاحا كبيرا إذ عرف مشاركة مصممات من عدة دول مغاربية واوروبية من بينها الجزائر، تونس، فرنسا، المانيا، بلجيكا، اضافة إلى مصممات من مختلف مناطق المغرب.

كما عرف تغطية إعلامية واسعة على المستوى المحلي والوطني والدولي.

شاهد أيضاً

تازة :سائق سيارة اجرة ينال إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي اثر اعلانه مبادرة نقل ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجان.

أمينة الشارف اعلن سائق سيارة اجرة من تازة اليوم الاثنين 11 نونبر 2019 عن بدأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24