مجتمع

جرسيف: جمعية هبة تنظم النسخة الثالثة لعملية الختان الجماعي.

يوسف اقوضاض/محمد العشوري.

نظمت صباح اليوم السبت 28 فبراير 2018، جمعية هبة بنجاح عملية الختان الجماعي المجاني في نسخته الثالثة لفائدة الأطفال المنتمون لأسر معوزة، بالمستشفى الإقليمي بجرسيف، و بتنسيق مع إدارته و إشراف من المندوبية الإقليمية للصحة.

و تميز هذا الحدث الإنساني، بحضور عامل الإقليم، الذي تفقد هذه العملية، و بحضور كل من مندوب وزارة الصحة، باشا المدينة، قائد المقاطعة ، مدير المستشفى الإقليمي، فضلا عن تواجد الدكتور بوشعيب الزوين.

و أشرف على هذا الختان التي استفاد منه 131 طفل، أطر صحية مشهود لها بالكفاءة و الخبرة في هذا المجال، حيث مرت العملية بأكملها في ظروف صحية حسنة و تنظيمية محكمة، وقد وزعت جمعية هبة أدوية و لعبا على هؤلاء المستفيدين، كما سبق أن وزعت ذات الجمعية يومه الجمعة 27 ابريل الجاري، ألبسة تقليدية على الأطفال بهذه المناسبة.

هذا و قد سبقت عملية الختان على مدى أيام الأسبوع، عملية تحاليل طبية للاطفال بمختبر بالمدينة، كما وضعت اليوم خيمة كبيرة ” خزانة” و كراسي حتى يستريح أسر الأطر .

جمعية هبة تتوجه بجزيل الشكر لعامل الإقليم و السلطات المحلية، و المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة و المستشفى الإقليمي مديرا و أطرا صحية ، و الدكتور بوشعيب الزوين ، و رجال الامن الوطني و القوات المساعدة الذين سهروا على مرور هذا الختان في أجواء تنظيمية مميزة، و تشكر حراس الأمن الخاص بالمستشفى ،كما تحي كل من ساهم من قريب أو بعيد في نجاح هذا العمل الإنساني النبيل.

وختاما فقد تكفلت جمعية هبة بجميع مصاريف الختان، كما أن جمعية هبة و للموسم الثالث تواليا لم تقدم طلبا للإستفادة من الدعم، إذ تعتمد على مواردها المالية الذاتية و تسعى لأن تكون نموذجا للعمل الجمعوي الجاد و الشريف بالإقليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى