الإثنين 14 أكتوبر 2019

السعيدية .. جوهرة السياحة التي يهددها ارتفاع الاسعار

أسماء النوايتي

تعتبر مدينة السعيدية أو كما عرفت قديما باسم قلعة عجرود و التي تتواجد بإقليم بركان بجهة الشرق، من أجمل المدن الساحلية حيث أنها تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في الشمال الشرقي للمملكة.

كما يُعتبر شاطئها من أكبر وأنظف وأجمل الشواطئ المغربية، حيث أنه يزخر بخدمات سياحية متنوعة ,الشيء الذي يجعل منه وجهة للعديد من الأسر التي تنتمي الى جهة الشرق و أخرى من مختلف بقاع المملكة .

تشكل مدينة السعيدية وجهة سياحية جد مهمة،لكن زوارها يشتكون في الآونة الأخيرة من غلاء الأسعار، وتزداد هذه الأسعار غلاء في فصل الصيف، حيث ترتفع تكلفة الإقامة في الفنادق بمختلف أصنافها..كما يرتفع ثمن كراء المنازل ارتفاعا مهولا خصوصا تلك التي تقع على الواجهة البحرية. ناهيك عن غلاء أسعار الخدمات التي تقدمها المقاهي والمطاعم…مما يفسر تراجع الوافدين على المدينة.

يقول أمين .ب و هو زائر من مدينة الراشدية لجريدة “أكيد 24 “، إن “المدينة ساحرة وشاطئها ذهبي، لكن الأثمنة والأسعار خيالية،لذلك سأغير وجهتي الصيف المقبل انشاء الله “.

في حين برر محمد و هو من أحد أصحاب المطاعم في المدينة أن السبب يتجلى في كون الجوهرة الزرقاء تستقطب عددا كببرا من الزوار في الفترة الصيفية فقط مما يؤدي الى انتعاش الحركة ،لكن سرعان انتهاه العطلة تعود المياه لمجاريها .

شاهد أيضاً

الرباط: الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة يطالبون بالإنصاف والعيش الکريم

حفيظة لبياض٠ جال العشرات من الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة صباح اليوم السبت 12 أکتوبر الجاري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24