الإثنين 14 أكتوبر 2019

اسرائيل تتسبب في تلويث مياه الشرب والنتيجة إصابة نحو ألف فلسطيني بالتسمم

نبيلة البوخاري.

أصيب حوالي ألف فلسطيني بحالات تسمم من مياه ملوثة ينتجها تكثل استيطاني متواجد على أراضي بمحافظة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

و أكدت وزارة الصحة الفلسطينية خلال مؤثمر صحفي أن مديريتها  في سلفيت سجلت يوم الاثنين 24 يونيو الجاري، تسجيل ألف حالة مصابة بالإسهال و الاستفراغ و المغص.

و صرحت وزيرة الصحة الفلسطينية “مي الكيلة” في المؤتمر الذي عقدته في مدينة رام الله “أن مديرية الصحة سجلت إصابة نحو ألف فلسطيني بالتسمم في قرية مردا شمال المدينة”.

و أبانت أن الحالات المصابة بالتسمم “يشكون من أعراض آلام في البطن ، و استفراغ بدرجات متفاوتة ” و أشارت أيضا إلى أن القيادة الفلسطينية ستقف على مجريات التقرير حول ما جرى في القرية و كذلك ستقف على خطورة المياه الملوثة من أجل اتخاذ الخطوات المناسبة لإيجاد حلول للحد من هذا المشكل.

ويقول مسؤولون وخبراء فلسطينيون إن نحو 60 بالمئة من النفايات الإسرائيلية المختلفة يتم التخلّص منها في الأراضي الفلسطينية، وهو ما يهدد السكان والمياه والتربة، في مخالفة صريحة للقانون الدولي وقوانين حماية البيئة.

و أفادت إحصائيات اسرائيلية مقدرة إلى وجود حوالي 430 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية ، و هذا العدد لا يشمل 220 ألف مستوطن في مستوطنات متواجدة على الأراضي الشرقية في القدس، يقطنون في 164 مستوطنة ، و 116 بؤرة استيطانية لا تعترف بها الحكومة الإسرائيلية .

شاهد أيضاً

تكريم رئيس جمعية شباب من اجل السلام الدولية بايطاليا بجائزة كتب من اجل السلام الى جانب بطل العالمي سيموني بيروتا

سيقام حفل توزيع الجوائز للطبعة الثالثة من كتب من أجل السلام 2010 الذي نظمته FUNVIC-Europa …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24