ثقافةمجتمع

تازة: إسدال الستار عن فعاليات الأيام الثقافية بالسجن المحلي

أسدل الستار الجمعة الماضي، على فعاليات الأيام الثقافية المنظمة من طرف المديرية الإقليمية للثقافة بتازة وإدارة السجن المحلي بتازة تحت شعار “القراءة تكسير للقيود وتحرير للعقول”.

الأيام الثقافية المنظمة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب على مدى ثمانية أيام “من 19 إلى 26 أبريل 2024” عرفت تنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية التي لقيت استحسانا لنزيلات ونزلاء السجن المحلي بتازة.

وقد شهدت الأيام الثقافية تنظيم معرضا للكتاب وورشات(الحكاية -الكتابة -الأعمال اليدوية) ومسابقة في القراءة، وعرضا سينمائيا وثائقيا.

وبهذه المناسبة صرح المدير الإقليمي لوزارة الثقافة بتازة، منير الحجوجي، احتفاء باليوم العالمي للكتاب، شهد السجن المحلي لمدينة تازة، تنظيم أيام ثقافية تحت شعار “القراءة تكسير للقيود وتحرير للعقول” وذلك طيلة الفترة الممتدة من 19 إلى 26 أبريل الحاري، حيث استفاد نزلاء ونزيلات السجن المحلي من مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، وتنظيم معرضا للكتاب، ومسابقة ثقافية للقراءة وورشات في فن الحكي والكتابة والأعمال اليدوية، بالإضافة إلى ندوة فكرية وعرض سينمائي وثائقي.

وأضاف منير الحجوجي، أن الأيام الجمعة الماضي عرفت إختتام هذه الفعاليات الثقافية بحفل موسيقي احيته الفرقة الگناوية التازية “ألوان السلام” مع توزيع الجوائز وشواهد تقديرية على الفائزين والمشاركين.

المدير الإقليمي قال، المبادرة حضيت بترحيب كبير من نزلاء ونزيلات السجن المحلي بمدينة تازة وهي مبادرة تندرج ضمن سلسلة من البرامج الثقافية التي تنظمها المديرية الإقليمية للثقافة بتازة وإدارة السجن المحلي لتازة، نظرا لما تلعبه الثقافة والفن في تهذيب النفوس وفي إعادة تأهيل نزلاء المؤسسات الاصلاحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى