اقتصادمجتمع

طنجة..إطلاق مشروع “معا” للتمكين الاقتصادي والإجتماعي للشباب

تعد المناظرة المحلية الأولى حول الفرص الاقتصادية بمنطقة العوامة الشرقية بطنجة،  ثمرة مجهود مشترك بين النسيج المدني بالمنطقة متمثلا في جمعية امهات اليوم والغد المعروفة اختصارا بماديش من جهة وبين الشريك مؤسسة دروسوس السويسرية.

فهي من حيث المضمون والحدث تعتبر إحدى أدوات التدخل الميداني المباشر لفريق مشروع “معا” وتشكل ورشة تفكير عملية ومستدامة لأجل تنفيذ مهام وأهداف المشروع ومن ضمنها:

مرافقة الشركات الصغرى بالمنطقة في الدمج بين الفعالية والمسؤولية المجتمعية من جهة والنجاعة الاقتصادية من جهة أخرى، كما يهدف إلى مرافقة النسيج المدني في مسلسل بناء برامج عمل تستجيب لقضايا حقوق الانسان واحترامها ودامجة لبرامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للشابات والشباب بالمنطقة.

شهدت المناظرة المحلية حول الفرص الاقتصادية بالعوامة الشرقية، إنخراط قويا من قبل جمعيات المجتمع المدني المحلي ، و حضورا مكثف للشابات و الشباب الذين عبروا من خلال مداخلاتهم المتعددة عن آرائهم و انتظاراتهم من مشروع معا .

اذ تميزت التظاهرة كذلك بحضور إعلامي أغنى النقاش و ثمن المبادرة في بناء حاضنة اقتصادية و اجتماعية مستدامة بتراب العوامة الشرقية .

من مخرجات المناظرة إطلاق دينامية “العوامة من أجل آليات إدماج مهني وتمكين اقتصادي مستوعبة للحق في العمل الكريم والمستدام” وهو ما يشتغل عليه الفريق التنفيذي للمشروع لإطلاقه خلال المراحل المقبلة لمشروع معا.

عن الفريق التنفيذي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى