مجتمع

كلميم: المكتب النقابي ل”UNTM” يحتج على تأخير صرف أجور عمال النظافة.

محفوظ بونا/ اكيد 24.

أصدر عمال النظافة المستخدمين لدى شركة “اوزون” بكلميم يوم امس الجمعة 17 غشت الجاري، بيانا تحت لواء نقابة الإتحاد الوطني للشغل بخصوص تأخر الشركة في صرف أجورهم لشهر غشت وكذا صرف منحة عيد الأضحى ومتأخرات لأجور تعود لسنتي 2014 و2015، وتأتي هذه الخطوة عقب الجمع العام الذي عقده العمال يوم الخميس 16 من غشت بحضور الكاتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل قصد تدارس مستجدات ومشاكل العمال بالشركة.
وسجل البيان النقابي الذي توصلت “أكيد24” بنسخة منه تعامل الشركة مع مطالب العمال بنوع من التسويف والتماطل، ونهجها لسياسة الأذان الصماء كما يفيد نص البيان.
ودعا البيان الشركة إلى فتح كل قنوات التواصل القانونية مع المكتب النقابي في احترام كلي لحق الانتماء النقابي، وكذا وقف كافة أشكال التمييز بين العمال، كما طالب المكتب النقابي الشركة إلى توفير مختلف الوسائل والتجهيزات وتمكين العمال من معدات العمل ومن النظام الداخلي المؤطر لعمل المستخدمين بالشركة و تفعيل لجنة الصحة والسلامة، بالإضافة إلى إشراك ممثلي العمال في اتخاذ القرارات التي تهمهم.
واستنكر العمال من خلال البيان ذاته تقاعس الشركة و عدم اكتراثها لمطالب العمال المشهود لهم بالتفاني والإخلاص في أداء واجبهم المهني، كما أبدى المكتب النقابي عزمه “تنظيم وقفة احتجاجية إنذاريه يوم الأحد المقبل أمام بلدية كلميم” بتعبير البيان والتهديد بالتصعيد الى حين الاستجابة للمطالب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى