الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

مشروع تهيئة وتجهيز حي “الرومان” بالحسيمة يشارف على نهايته

 

أشادت اللجنة المكلفة بتتبع إعادة إسكان حي “الرومان” بمدينة الحسيمة، بتنفيذ المصالح المعنية التزاماتها فيما يتعلق بهذا المشروع، تحت إشراف الدكتور فريد شوراق عامل الإقليم الخبير في مجال الدراسات الترابية..

وقالت اللجنة في بيان لها توصل الموقع بنصه، أن “هذا المشروع تم الشروع في انجازه سنة 2018، تنفيذا للتعليمات الملكية، الرامية إلى العناية بساكنة دور الصفيح، وتوفير السكن اللائق لها، وان السلطات المحلية عملت على ايلاء عناية خاصة لهذا الحي، وذلك بتوفير الإعتمادات اللازمة بغرض إعداد تجزئة سكنية لتوفير بقع أرضية مجهزة لفائدة هاته الساكنة“.

وأضافت أن حي الرمان يحتوي على ما يناهز 90 منزلا قصديريا تم بناؤها بصفة عشوائية من طرف ساكنة الحي، وان أغلبية الساكنة انخرطت بشكل ايجابي في إخلاء منازلها طواعية باستثناء خمس أشخاص من قاطني الحي الذين رفضوا إخلاء مساكنهم بسبب التشويش عليهم من بعض الأشخاص الذين لهم مصالح في أن يبقى الحي على ماهو عليه….

وكشفت اللجنة في هذا الصدد أنه “بمبادرة من السلطات الإقليمية تم تأدية السومة الكرائية لكل الساكنة دون استثناء إلى حين انتهاء أشغال التجزئة وتسليم البقع الأرضية المجهزة لأصحابها وبالتالي لم تكن هناك أي عائلة مشردة، وان السلطات العمومية أوفت بجميع وعودها تجاه هذه الفئة من المواطنين تحت الإشراف الفعلي للسيد عامل إقليم الحسيمة“..

وأضافت في ذات البيان أن المشروع يوجد حاليا في الأطوار النهائية وسيتم تسليم بقع الشطر الأول للمستفيدين أواخر شهر يناير الجاري على أبعد تقدير، متهمة جهات بنشر ادعاءات كاذبة حول هذا المشروع لأهداف غير معروفة على حد تعبيرها بعدما تم تسجيل وسط سكان الحسيمة أن فريد شوراق رجل سنة 2019 بامتياز والذي إصطف بجانب رعايا صاحب الجلالة، بتواصله الدائم والإنصات لهمومهم،من خلال تواجده الميداني بدل الجلوس في مكتبه،وأغلق الباب في وجه متصيدي الفرص….

شاهد أيضاً

مستوطنون اسرائليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا إن 74 مستوطنا إسرائيليا اقتحموا، صباح اليوم الاثنين 19 اكتوبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24