صحة

أزلا: جمعية السكري للرعاية المبكرة تنظم  بتنسيق مع جمعية رباط الخير  يوما تحسيسيا لمكافحة داء السكري 

 

محمد عشيق

في إطار أنشطتها التحسيسية قامت جمعية رباط الخير بجماعة أزلا بشراكة مع جمعية السكري للرعاية المبكرة وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتطوان وبدعم من شركة سنطرال دانون، ب يوم تحسيسي لمكافحة داء السكري و الضغط الدموي من تأطير الدكتور عبد اللإه كركب

كما تم تنضيم حملة طبية لقياس نسبة السكري في الدم و قياس ضغط الدم بمقر الجمعية بدوار المعاصم التابع لجماعة أزلا وذلك يوم أمس السبت 30 مارس2019

وبعد الإنتهاء من الفحوصات الطبية تم تقديم وجبة إفطار لجميع المستفيدين

مع التكفل بمتابعة حالة المرضى من طرف جمعية السكري للرعاية المبكرة

للتذكير فالحملة إستفاذ منها أزيد من 250 مستفيد و مستفيدة من مختلف الفئات تم تشخيص عدد مهم من الحالات التي لم تكن على علم بمرضها

يتأكد بعد كل حملة تحسيسية من خلال الأرقام أن داء السكري و الضغط الدموي في تزايد الشيئ الذي يستدعي تضافر الجهود من أجل القيام بحملات عديدة ل التحسيس بخطورة داء السكري و كذا تأطير المرضى الذين تم اكتشاف حالاتهم و تتبع حالتهم و إمدادهم بالأدوية اللازمة و تحسيسهم بطرق الوقاية خصوصا ممارسة الرياضة البدنية و التزام قواعد التغذية الصحية و تلك مجمل الأهداف التي تعمل على تحقيقها جمعية رباط الخير بجماعة أزلا و جمعية السكري للرعاية المبكرة بتطوان

أضف إلى ذلك العمل على تحسيس السلطات العمومية و الرأي العام بالمشاكل الطبية و الاجتماعية و المادية التي يطرحها داء السكري و الضغط الدموي و ايجاد روابط مستمرة بين المرضى و الأطباء المختصين و المؤسسات الإستشفائية المهتمة

وعلى اثر النجاح الذي حققه هذا النشاط يتقدم المكتب المسير لجمعية رباط الخير بجزيل الشكر و الامتنان لجمعية السكري للرعاية المبكرة و كذلك شركة سنطرال لدعمها لهذا النشاط و حلويات فاطمة بوخريصة و كذلك الحاجة أمينة النوالي و العضوة النشيطة سامية أحنين على دعمهم/ن و تضحياتهم/ن في سبيل انجاح هذه الحملة الطبية.

وتتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في هاذا العمل الخيري والتحسيسي من قريب أو بعيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى