ثقافة

حركات وجمعيات حقوقية وإسلامية تندد بالهجوم الإرهابي الذي إستهدف مسجدين في نيوزيلاندا

 

محمد الصديق اليعقوبي

شهدت ساحة البرلمان بالعاصمة الرباط يومه السبت 16 مارس 2019 على السادسة مساء وقفة تنديدية بالهجوم الإرهابي الذي إستهذف مسجدين في نيوزيلاندا بدعوة من ممثلين عن :
– الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
– نادي الفكر الإسلامي
– الحركة من أجل الأمة
– العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان .
– حركة التوحيد والإصلاح.
– جماعة العدل والإحسان .
– المركز المغربي لحقوق الإنسان.
– منتدى الكرامة لحقوق الإنسان.
– المبادرة المغربية للدعم والنصرة .
– الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة.
عبر من خلالها المشاركون في هاته الوقفة عن إستنكارهم للجريمة الإرهابية الجبانة التي أودت بحياة 49 من المصلين أثناء صلاة الجمعة بمسجدين في نيوزيلاندا .
وتنديدا بهذا الفعل الإجرامي الشنيع الذي إستهدف أبرياء في المسجد في إنتهاك صارخ لكل قيم التعايش والإخاء، وأمام الصمت الذي يخيم على العالم .إنصبت الكلمات التي ألقاها المشاركون حول نبذ كل الدعوات المحرضة على الحقد والكراهية والعنصرية الموجهة في عدد من الدول ضد المهاجرين عموما والمسلمين على وجه الخصوص معربين من خلالها تضامنهم مع عائلات وأسر الشهداء والضحايا .
ومن أبرز الشعارات التي سطعت بها حناجر المحتجين :
(“تحية وتمجيد لشهداء المساجد” ،”والمسجد ضحية للتحريض والكراهية”، “إدانة حقوقية الجرائم عنصرية”،” إدانة مغربية إسلاموفوبيا”).
وعرفت هاته الوقفة مشاركة عدد من الوجوه الإسلامية البارزة ، على غرار محمد الحمداوي عضو الدائرة السياسية لجماعة للعدل والإحسان، وأبو الشتاء مساعف رئيس الدائرة الحقوقية للجماعة، إلى جانب عبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح.
كما شارك في الوقفة خديجة عيناني، نائبة رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وعبد الحميد أمين وخديجة الرياضي الرئيسة السابقة للجمعية، إلى جانب علي لطفي رئيس المنظمة الديمقراطية للشغل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى