رياضة

غضب مغربي عارم من تصويت السعودية ودول عربية لصالح الملف الامريكي المشترك

اكيد24

عبر عدد كبير جدا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم وامتعاضهم مما اعتبروه خيانة السعودية للمغرب اثناء التصويت على الفوز بشرف استضافة كأس العالم 2026.
وطالب الكثيرون باتخاذ اجراءات فورية للرد على تصرف السعودية ووزيرها تركي ال شيخ حيث لم تكتفي بالتصويت للملف الامريكي المشترك بل وسخرت مجهوداتها وعلاقاتها لحشد الدعم له حسب ما جاءت به العديد من وسائل الاعلام الدولية.

هذا وكشف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن النتائج الكاملة لعملية التصويت لاختيار البلد المنظم لنهائيات كأس العالم 2026.

و وصوتت 6 دول عربية أخرى الى جانب السعودية لصالح ملف الولايات المتحدة “أمريكا، المكسيك، كندا” الفائز بالتنظيم ، وهي الامارات و البحرين و العراق و الاردن و الكويت و لبنان .

ولم تصوت عدد من الدول الافريقية لصالح المغرب من بينها البنين و الرأس الاخضر و الموزمبيق و غينيا كوناكري و سيراليون ، الى جانب جنوب أفريقيا و ليبيريا و زيمبابوي و ناميبيا ، و هي دول كان متوقعا أن تميل للملف الامريكي.

كما منحت دول كروسيا و البرتغال صوتها للملف الامريكي رغم تردد أنباء عن دعمها للمملكة ، فيما صوتت ايران ضد الملفين و امتنعت اسبانيا عن التصويت.

وجرت عملية التصويت بشكل إلكتروني وشارك فيها جميع اتحادات الدول المنضوية تحت لواء الفيفا، وحصل الملف المشترك على 134 صوتا بنسبة 67%، مقابل 65 صوتا وبنسبة 33% للمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى