الثلاثاء 18 مايو 2021

وجدة تنظم ليلة روحية مهيبة للمديح و السماع تخليدا لذكرى وفاة المغفور له محمد الخامس

منير حموتي/وجدة

تخليدا لذكرى وفاة المغفور له صاحب جلالة الملك محمد الخامس طيب الله ثراه نظمت مؤسسة بسمة للأعمال الخيرية والرابطة المغربية للمديح والسماع الصوفي و المندوبية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة الشرق، مساء الجمعة 16 رمضان ليلة روحية مهيبة للمديح والسماع والطريقة العيساوية بمشاركة 100 منشد ومنشدة  بمسرح محمد السادس بوجدة .

و يأتي هذا العرض المميز بوجدة ،  كأول مبادرة وازنة بجهة الشرق  حضره  جمهور غفير ملأ جنبات المسرح، مستمتعا  يالأجواء الروحانية متفاعلا مع وصلات إنشادية في مدح الرسول صلى الله بمزيج جمع بين الموسيقى الروحية والمديح الصوفي في عمل مشترك يعتبر الأول من نوعه على خشبة هذا المسرح.

أبدع المنشدون في أداء  قصيدة ” سقاني حبيبي .. ” بمعية موسيقى روحية من كلمات ديوان الشيخ عبد القادر الجيلاني ، و ألحان نورالدين الحارثي ، وموال ” أرجال الله يا سيادي العفو لله ” ، و قصيدة ” البرقية “بوصلة عيساوية، فوقف الجميع تفاعلا مع هذه الوصلات التي أتحفت الجمهور الذي ظل وفيا لهذ الحفل المميز لغاية نهايته.

وفي كلمة له بالمناسبة، تحدث السيد عبد النبي بعوي عن دور المؤسسة في العمل الخيري، مؤكدا أن التآزر والتضامن والتكافل الاجتماعي ونشر ثقافة التطوع والإحسان والإتقان في العمل هي أبرز أوليات وغايات المؤسسة، وأن المؤسسة كانت وستبقى في خدمة الناس في مختلف المجالات التي تشتغل بها، متقدما بالشكر لجميع أعضاء مؤسسة بسمة للأعمال الخيرية الدين سهروا على إنجاح هذا الحفل، و أشاد أيضا بعظمة تخليد هذه المناسبة التي تؤرخ للذكرى التاسعة والخمسون لوفاة جلالة الملك المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه .

وبهذه المناسبة أهدى السيد عبد النبي بعوي رئيس مؤسسة بسمة للأعمال الخيرية الدرع التكريمي للمؤسسة وشهادة تقديرية للمدير الجهوي لوزارة الثقافة والإتصال على جهوده المخلصة في خدمة الثقاقة والفن بجهة الشرق.

كما جرى تكريم جميع الفرق والمجموعات المشاركة التي تضم خيرة المنشدين والمنشدات والموسيقيين في هذا الحفل لتشجيعهم على مزيد من العطاء و التألق في مسيرتهم الفنية ليكونوا أحسن واجهة لهذه المدينة .

 

شاهد أيضاً

هذا تاريخ تنظيم النسخة “الرقمية” لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير

إخلاصا للفن السينمائي ولصناع الحياة السينمائية ، ينظم مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بمدينة أيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24