الثلاثاء 18 مايو 2021

بعد دعوة حزب الاستقلال إلى مراجعة قانون المالية بودرا يغرد من الحسيمة لإسقاط الحكومة

يوسغ العزوزي

بعد دعوة  الفريقين الاستقلاليين للوحدة والتعادلية بمجلسي البرلمان،  إلى “مراجعة فورية” لبعض مقتضيات قانون المالية 2018التي  تروم تحسين الدخل وحماية القدرة الشرائية للمواطنين، غرد محمد  بودرا العضو البارز في حزب الاصالة و المعاصرة :”ألم يحن الوقت لتفعيل الفصل 105 من الدستور” في إشارة الى الدفع نحو إسقاط حكومة سعد الدين العثماني.

و تساءل بودرا إن كان  السادة البرلمانيون لا يرون أن هاته الحكومة غير منسجمة و بعيدة عن تلبية مطالب السكان، و إن كانوا سينتظرون  الى2021 و عندها ستكون الأوضاع أشد تعقيدا.
و أضاف رئيس جماعة الحسيمة  بأنه يعتقد بضرورة قيام السادة أعضاء مجلس النواب خبممارسة اختصاصاتهم.. كما أصبح ضروريا تعديل دستور المملكة خاصة في ما يتعلق بتعيين رئيس الحكومة واختصاصات الجهات التي يجب أن تكون واضحة في الدستور…


و “كل هذه الأمور يجب أن تتم في أجواء سليمة و انفراج سياسي و اجتماعي وحقوقي، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك الذي هو ضامن الوحدة و الاستقرار ومصدر الالتفاتات الكريمة من عفو وحب لشعبه الوفي” يضيف محمد بودرا رئيس بلدية الحسيمة ورئيس الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعي.
هذا و سبق ان  أوضح فريقا حزب الاستقلال، خلال لقاء صحفي عقد بمجلس النواب لتقديم مذكرة مشروع قانون المالية المعدل برسم سنة 2018، أن هذه الأخيرة تتضمن ” جملة من التدابير ذات البعد الاجتماعي التي يعتبرها حزب إجراءات ضرورية واستعجالية لا تحتمل الإرجاء، وذلك بهدف مواجهة غلاء المعيشة وتحسين القدرة الشرائية ودعم تشغيل الشباب”.

رغم اختلاف القاموس السياسي الذي يستعمله كل من  حزبي الاستقلال و الاصالة و المعاصرة، إلا أن مرحلة ما بعد إلياس العماري و حميد شباط قد تشهد نوعا من التقارب بين الحزيبن استعدادا للمرحلة المقبلة.


 

 

شاهد أيضاً

الوزير أمكراز .. الحكومة تولي أهمية بالغة للطبقة العاملة

و م ع / قال وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، مساء اليوم الجمعة، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24