الأربعاء 8 أبريل 2020

أزيد من 212 متبرع بحملة لدعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية

اكيد24.

عرف مركز الاستقبال بجرسيف يوم امس الخميس 27 فبراير الجاري، تنظيم حملة للتبرع بالدم، شارك بها أكثر من 212 متبرعا، وأسفرت عن جمع 138 كيس دعم.

ونجحت هذه المبادرة التي نظمتها فدرالية اتحاد جمعيات الأعمال الاجتماعية لموظفي ومستخدمي الادارات العمومية بجرسيف وجمعية قطرة أمل لتحاقن الدم، بتعاون مع تنسيقية الحياة لجمعيات المتبرعين بالدم  جهة الشرق، والمركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة، والمندوبية الاقليمية للصحة بجرسيف في تعزيز المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية.

وقال ياسين درمان رئيس جمعية قطرة أمل لتحاقن الدم في تصريح للموقع، إن هذه الحملة تسعى إلى التحسيس بأهمية التبرع بالدم في إنقاذ الأرواح، ودعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية لدى المركز الجهوي لتحاقن الدم بمدينة وجدة، مشيرا إلى أن المغرب بشكل عام وجهة الشرق تعرف خصاصا كبيرا من هذه المادة الحيوية، وبالتالي وجب تكثيف مثل هذه المبادرات.

وأبرز درما، أن إقليم جرسيف يعتبر من الأقاليم الرائدة في التوعية والتحسيس بأهمية هذه العملية، كما تعتبر جمعية قطرة أمل لتحاقن الدم من أكثر الجمعيات النشيطة في هذا المجال على مستوى جهة الشرق.

وشارك حسن بن الماحي عامل إقليم جرسيف، في هذه الحملة ضمن المتبرعين، كما تم تقديم هدية تذكارية له من طرف فدرالية اتحاد جمعيات الأعمال الاجتماعية لموظفي ومستخدمي الادارات العمومية بجرسيف، عرفانا منها بالجهود التي يبذلها لدم المبادرات الانسانية والاجتماعية الجادة بالاقليم.


شاهد أيضاً

تازة: عميد الأمن الجهوي يجوب الشوارع و الأزقة لفرض احترام حالة الطوارئ الصحية

يوسف العزوزي يقوم عميد الأمن الجهوي بتازة بالمواكبة و المراقبة في مختلف أزقة و شوارع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24