الإثنين 12 أبريل 2021

جرسيف تحتضن الدورة الاولى لمهرجان الابداعات التلاميذية. ( مع صور )

محمد العشوري.

احتضن فضاء القاعة المغطاة بمدينة جرسيف صباح هذا اليوم السبت 28 ابريل الجاري الدورة الاولى لمهرجان الابداعات التلاميذية الذي نظمته المديرية الاقليمية للتربية والتكوين تحت شعار : ” الأندية التربوية رافعة أساسية للارتقاء بأدوار الحياة المدرسية “.
المهرجان الذي ترأس اشغاله عامل اقليم جرسيف تميز بتسليم شارة اللواء الأخضر الذي فازت به مدرسة القدس، اضافة الى عرض الابداعات التلاميذية عبر اروقة المؤسسات التعليمية المشاركة من مختلف الجماعات الترابية للاقليم.
وفي تصريحه لموقع ” أكيد 24 ” أكد محمد الغليمي رئيس مصلحة الشؤون التربوية والتخطيط والخريطة المدرسية، على ان تنظيم هذا المهرجان يأتي في إطار سيرورة الدعم الذي تقدمه المديرية الاقليمية لوزارة التربية والتكوين بجرسيف للاندية التربوية لتشجيعهم وتحفيزهم للقيام بمزيد من المبادرات الابداعية، معتبرا ان الدورة الاولى لمهرجان الابداعات التلاميذية بجرسيف يسجل حضورا متميزا للمدرسة المغربية كما رسمتها مشاريع الرؤيا الاستراتيجية خاصة المشروع رقم 09 المتعلق بدعم العمل التربوي في المؤسسات التعليمية.
وفي تصريح مماثل اكد حسن الغازي مدير مؤسسة القدس الابتدائية على ان الظفر بشارة اللواء الاخضر للمدارس الايكولوجية وهي اهم جائزة تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، جاء نتيجة عمل دؤوب ومتواصل دام لأزيد من اربع سنوات في مجموعة من المجالات ومن اهمها مجالات الطاقة، الماء، التغذية، التنوع البيولوجي، ومجال تدوير النفايات. كما اكد ذات المتحدث على ان مدرسة القدس واطرها التربوية عملت من خلال الاندية التربوية على زرع سلوك تربوي قائم على احترام البيئة، كما أكد أن الفوز بشارة اللواء الاخضر هو فخر لمدرسة القدس والمديرية الاقليمية لوزارة التعليم بجرسيف.

تجدون الصور على الرابط اسفله بصفة ( الوطنية ).

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1878353922195307&id=1083252291705478

شاهد أيضاً

إصدار كتاب: “السياسة الاقتصادية لسلطات الحماية الفرنسية في المغرب خلال فترة الحرب العالمية 1914 و 1919م” لحسن ادجوز

صدر عن المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير دراسة جديدة بقلم الباحث حسن ادجوز، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24