الإثنين 14 أكتوبر 2019

جرسيف: عامل الاقليم يفتتح مركز القدس للفرصة الثانية الجيل الجديد

أكيد 24.

أشرف عامل إقليم جرسيف صباح أمس الإثنين 07 أكتوبر الجاري، على إعطاء الانطلاقة الرسمية لمركز القدس للفرصة الثانية الجيل الجديد، الذي سيقدم خدماته لفائدة المنقطعين عن الدراسة وأطفال التربية غير النظامية المتراوحة أعمارهم ما بين 13 و 18 سنة.

وتم إنشاء هذا المركز بمؤسسة القدس الابتدائية، في جناح يضم عدة مرافق ضمنها 04 قاعات للدراسة والتأهيل المهني والحرفي، وإدارة، إضافة إلى ساحة ومرافق صحية، بغية المساهمة في محاربة ظاهرة الهدر المدرسي، والتأهيل التربوي والاستئناس المهني والتوجيه والمرافقة، وكذا الاندماج السوسيو-مهني لليافعين والشباب المستفيدين.

وسيستفيد 60 تلميذا وتلميدذة من خدمات هذا المركز، التي ترتكز أساسا على التأهيل التربوي والسوسيو مهني، في تخصصات حرفية ومهنية تضم الخياطة وكهرباء المنازل والترصيص الصحي، كما ستمكنهم من اكتساب المهارات الحياتية، والاستئناس الحرفي والتداريب المهنية، عبر الزيارات الميدانية والتكوين في مجال تقنيات إحداث المقاولة.

ويعمل على تأطير المركز 05 مؤطرين، بإشراف من المصالح المختصة بالمديرية الاقليمية للتربية والتكوين بجرسيف، وتعاون مع الجمعية المشرفة على المركز، وتعاون مع مؤسسة التكوين المهني بجرسيف.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق، ستعمل على اعتماد 04 مراكز جديد للفرصة الثانية الجيل الجديد، حيث سيصير عدد هذه المراكز بجهة الشرق هو 06 مراكز.

وحضر حفل افتتاح هذا المركز، على وجه الخصوص، كل من مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق، والمدير الإقليمي للتربية والتكوين بجرسيف، ورئيس المجلس الإقليمي لجرسيف، ورئيس الجماعة الحضرية لجرسيف، وعدد من رؤساء المصالح الخارجية والشخصيات المدنية والأمنية.

شاهد أيضاً

فاس: حجز سلاح ناري وسيارة محملة بأكثر من طنين من مخدر الشيرا

محسن بالقسم أوقفت مصالح ولاية أمن فاس، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24