الجمعة 28 فبراير 2020

جماعة جرسيف توقع اتفاقية توأمة مع جماعة مدينة فاندوفر_ ليه_ نانسي من فرنسا

وقعت علي الدغاوي رئيس جماعة جرسيف الحضرية، صباح اليوم الجمعة 20 شتنبر الجاري، اتفاقية توأمة بين جماعة جرسيف وجماعة مدينة فاندوفر_ ليه_ نانسي من فرنسا (Ville deVadoeuvre les Nancy)

وتهدف هذه التوأمة التي حضر حفل توقيعها على الخصوص،الكاتب العام لعمالة إقليم جرسيف، ورئيس المجلس الإقليمي، وباشا المدينة، ونواب رئيس جماعة جرسيف ، أعضاء المجلس البلدي، وعدد منرؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني، إلى تبادل الخبرات بين الجماعتين.

وأكد رئيس جماعة جرسيف  على أهمية توقيع اتفاقية التوأمة بين الجماعتين والتي من شأنها خدمة الشأن المحلي و المساهمة في تطوير العمل الجماعي، عبر تبادل الخبرات وتنظيم زيارات متبادلة بين الجماعتين.

وعبر نائب عمدة الجماعة الفرنسية عن إعجابه بمدينة جرسيف و كذا بالمشاريع التي أنجزت أو التي هي في طور الإنجاز، كما ذكر بأهمية الزيارة التي قام بها لمختلف الأوراش بجرسيف و عدد من المصالح و البنايات والمرافق و منها مركز النجود للأطفال في وضعية اعاقة حيث شدد على قيمة الخدمات المقدمة بهذا المركز ونوه بنظافة المدينة.

وأبرز ذات المتحدث في كلمته بأن هذه الشراكة ستساهم في تبادل الخبرات و التجارب ودعم كل المبادرات الجادة من أجل هذه المدينة الجميلة. وتم بعذ ذلك توقيع اتفاقية التوأمة واختتم اللقاء بتبادل الهدايا. ومن شأن هذه التوأمة المساهمة في الدفع بعجلة التنمية بجرسيف وتطوير العمل الجماعي والاستفادة من التجربة الفرنسية التي تعتبر رائدة في هذا المجال.

شاهد أيضاً

جرسيف: ”بعزيز“ يٶطر لقاء تواصليا حول موضوع الرٶية الإتحادية للنموذج التنموي الجديد

  حفيظة لبياض٠ نظم حزب الوردة، مساء يوم السبت 01 فبراير الجاري بدار الثقافة جرسيف،  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24