الأحد 28 فبراير 2021

جمعية أثر تنجح في تنظيم الحدث الأول من نوعه  بمدينة تازة تحت اسم TAZATALK

أشرف التزاني

نجحت جمعية ” أثر ” يوم 4 ماي 2019 بدار الشباب أنوال، في بناء مشروع جديد غير مسبوق يضم مجالات متعددة ، و يحقق أهداف متنوعة (اجتماعية ، علمية ثقافية و فكرية ، رياضية .)حيث تم  الإعلان عن انطلاق المشروع تحت اسم TAZATALK كتعبير يبرهن على أن مدينة تازة لديها خطاب تحتاج لمن ينصت إليه و يستصغي له .لذلك فالهدف من TAZATALK هو استضافة  أُناس من مختلف بقاع هذا البلد حققوا  نجاحات باهرة في حياتهم ، فقط لأنهم وضعوا الثقة في أنفسهم و آمنوا بقدراتهم حتى وصلوا إلى مبتغاهم

وبالتالي فإن هذا الحدث كان فرصة لأبناء مدينة تازة لاكتساب  التجارب و تقاسم  الخبرات التي مروا بها في حياتهم ، و ايضا لتشجيع أبناء هذه المدينة على الإبداع و السير نحو النجاح ، و أن يكون دافعا لهم لكي يحققوا أهدافهم و يبلغوا طموحاتهم .

و TAZATALK كانت ايضا مناسَبة لاكتساب رصيد معرفي ، ثقافي ، و لغوي يمنح الفرد ثقة في نفسه و ثقة في الآخرين ، و يجعله يتقاسم مختلف الافكار و الاديولوجيات و يعبر عنها بكل حرية ، كذلك هي فرصة لتشجيع الشباب لابراز مواهبهم و الافصاح عن إبداعاتهم .

وكان من بين الحضور، السيد  جلال اعويطا  المشرف العام على جمعية عطاء للأعمال الخيرية و التي تعد من اهم المؤسسات التي  تقوم بأعمال التطوع و فعل الخير. جلال هو ثالث ضيف حل  بالمدينة من أجل مشاركة تجربته الحافلة بالإنجازات في مجال الأعمال الخيرية و التطوعية.

وايضا بحضور  حمزة زريمق وهو شاب تحدى نفسه و تمكن من تحقيق نجاح باهر في ظرف وجيز حيت أصبح – الرئيس التنفيذي ل ZR Group
– الرئيس التنفيذي لشركة ل ZR Trading
– رجل أعمال ومستشار في ريادة الأعمال
– محلل مالي وتاجر أسهم دولي
بحيث تم استظافته في العديد من الندوات في أكبر المدارس بالمغرب و أهم الأحداث التي تم نظيمها و لم يبخل حمزة على الشباب الصاعد بتقريبهم من المفهوم الذي سبق أن ذكرته و لم يكن  شحيحا في تقديم الدعم المعنوي ، الطاقة الإيجابية و التحفيز على تسلق السلم نحوى الأعلى.

كما  وقد حضر طه جابري و قدم عرض ممتميز من  التنويم المغناطيسي، انبهر الحضور من احترافيته العالية،و يذكر أن طه الجابري المدير العام لمركزه الخاص (NYGMA Center) للتنويم المغناطيسي بوجدة حيث نجح في استقطاب مختلف الجنسيات من مختلف بقاع العالم.

جمعية أثر هي جمعية شبابية ، تزخر بفئات شابة همهم الوحيد هو ازالة الركود الذي طال مدينة تازة.
وبهذا فإن TAZATALK  يعد بمثابة مشروع فكري ثقافي يسعى الى تكوين أفراد فاعلين و قادرين على بناء مجتمع متكامل و متجانس ، يستطيع افراده الالمام بشتى المشاكل التي تواجههم و تقف حجر عثرة في طريقهم  ، و محاولة إيجاد الحلول المناسبة و الفعالة.

شاهد أيضاً

“شغف الشوق..”

يأتي الغروب كما الشروق سريعا وفي أعماقي ينمو شغف الشوق إليهم كما العشق يصفو وفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24