اقتصاد

بوعزة بندريس :” حملة الإحتجاج على جمعية النقل المدرسي بجماعة الزياييدة  مجرد حسابات سياسية”.(بنسليمان)

رشيد العماري
أكد بوعزة بندريس أمين مال جمعية النقل المدرسي بجماعة الزياييدة أن الحملة التي تشن على الجمعية هي مجرد حسابات سياسية لا ترقى إلى تطلعات سكان الجماعة؛  و باقي الأعضاء بالجمعية هم فقط متفرجين لم يحسوا بالمسؤولية بعد مرور سنة من إنتخاب المكتب المسير للجمعية؛

وفي نفس السياق أوضح  بوعزة بندريس أن بإمكان الكل معرفة كل صغيرة وكبيرة تخص تسيير الجمعية
؛ وأن هذا المكتب الذي يسير الجمعية تم انتخابه بالإجماع من طرف المنخرطين والذين هم أباء التلاميذ والتلميذات؛ أما مداخيل الجمعية هي عبارة عن 48 مليون تعطيها الجماعة في إطار إتفاقية شراكة؛  رغم أن الجماعة لم تلتزم بذلك ومنحت الجمعية سنة 2016 ” 20 مليون”  و “34 مليون ” سنة 2017 و ” 40 مليون” سنة 2018؛ بالإضافة إلى واجب الإنخراط الذي لطالما لم يؤديه إلا الثلث من المنخرطين بسبب تدخل الأعضاء في شؤون تسيير الجمعية واستغلال خدمة النقل المدرسي في الحملة الانتخابية ؛

وقد أضاف لنا أمين مال الجمعية أن عدد المنخرطين تراجع إلى 200 منخرط سنة 2018 في حين أن منخرطي الجمعية سنة 2017 فاق 650 منخرط؛  بالرغم بأن عدد السيارات ارتفع إلى سبع سيارات عوض خمسة السنة الفارطة؛  هذه السيارت ثلاث منها للمجلس الإقليمي و واثنان في إطار شراكة بين الجماعة وإحدى الجهات و واحدة ممولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و أخرى اشترتها الجماعة؛  أما الراتب الشهري الذي يتقاضاه السائقون هو 2500 درهم شهريا على مدار سنة كاملة؛  ويتم تعيينهم من طرف المجلس الجماعي لجماعة الزياييدة؛ ناهيك على الرحلات التي تقوم بها الجمعية لفائدة التلاميذ المتفوقين في الدراسة و تمكين حماية الطفولة من السيارات والبنزين بالمجان  وجمعيات أخرى.

وقد فصل لنا السيد بوعزة بندريس ميزانية الجمعية في ما يلي :

– 26 مليون سنتيم من أجل تزويد السيارات بالبنزين؛
– 10 مليون سنتيم قيمة الإصلاحات السنوية الخاصة بالسيارات .
– 21 مليون سنتيم أجرة سبع سائقين خلال السنة.

واختتم السيد بوعزة بندريس أمين مال جمعية النقل المدرسي بجماعة الزياييدة كلامه بتوجيه رسالة إلى كل المنخرطين مفادها أن باب الجمعية مفتوح في وجههم من أجل طرح المشاكل التي تخص النقل المدرسي؛ وأن الجمعية تحمل على عاتقها إعفاء اليتامى والمعوزين من أداء واجب الإنخراط؛  وأنه بريء من كل الخطابات التي وجهها رئيس الجمعية وكذا وعده بإلغاء واجب الإنخراط  الذي يحث عليه القانون الأساسي للجمعية؛ داعيا المجلس الجماعي لجماعة الزياييدة أغلبية ومعارضة إلى التوقف عن الاستهتار بالمواطنين و إدخالهم في لعبة الحسابات السياسية التي لن تخدم المصلحة العامة للجماعة ؛

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى