الأربعاء 17 يوليو 2019

طانطان: الانقطاع المتكرر للماء والكهرباء يخرج المنظمة الديموقراطية للشغل عن صمتها.

محفوظ بونا/أكيد 24.

أصدر الاتحاد المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل بطانطان يومه الأحد 12 من غشت بيانا عبر من خلاله عن استيائه العميق من تكرار ظاهرة الانقطاع المستمر لمادتي الماء والكهرباء، مطالبا الجهات المعنية بإخبار المواطنين بمواعيد الانقطاع عبر وسائل الإعلام المحلية والجهوية، ليتسنى للساكنة أخذ الاحتياطات اللاّزمة.
ودعا البيان الذي توصل موقع “أكيد 24” بنسخة منه المكتب الوطني للماء والكهرباء الى اتخاذ خطوات عملية حقيقية وآنية قصد تحلية ماء البحر بسهب الحرشة، أو التنقيب عن منابع جديدة لتزويد مدينة طانطان بالماء الشروب إسوة بالمناطق الساحلية على امتداد الوطن، كما عبر البيان عن الامتعاض الشديد لساكنة بعض الأحياء من الغلاء المسجل مؤخرا في فواتير الماء والكهرباء، مما انعكس سلبا على جيوب المواطنين محدودي الدخل.
يُذكر أن مجموعة من الأحياء بمدينة طانطان شهدت مؤخرا انقطاعات متكررة للماء الصالح للشرب كما شهدت الأحياء ذاتها انقطاعا للتيار الكهربائي في أوقات الذروة؛ ليلا، وعند الظهيرة. دون إعلام مسبق للسكان من أجل اتخاذ بعض التدابير الكفيلة بتخفيف وقع المشكل على ممارسات الحياة اليومية؛ مثل ادخار ما يكفي من الماء لتأمين الحاجيات الضرورية من هذه المادة الحيوية، خصوصا أن انقطاع الماء يدوم أحيانا أربعة أيام متواصلة. ما يدفع كثيرين إلى إنفاق إضافي باقتناء الماء من أصحاب الصهاريج المتنقلة.
الانقطاع المتكرر والمفاجئ للكهرباء والماء الصالح للشرب خلف استياء لدى ساكنة مدينه طانطان لما لهما من أهمية في فصل الصيف، حيث يزداد الإقبال عليهما نظرا للارتفاع المفرط في درجات الحرارة، واستنكرت ساكنة طانطان التماطل في تحقيق الوعود التي قدمتها الجهات الوصية لإيجاد حل نهائي لمشكل الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي والماء الصالح للشرب.

شاهد أيضاً

المركز المغربي لحقوق الانسان بوجدة يقدم التعازي لنائب وكيل جلالة الملك

تلقينا ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نبأ وفاة زوجة السيد رشيد حدادي …

تعليق واحد

  1. سلام عليكم ، فعلا طان طان تمر بأزمة عصيبة من غلاء فواتير الماء والكهرراء زيادتا على ذالك انقطاع المتكرر ونشهد اليوم ايضا .6/10/2018 انقطاع للكهرباء وبدون سابق انذار ولاحولة ولا قوة الى بالله
    حسبنا الله ندفع لفواتير رغم الغلاء ومع ذالك نشهد الامبالات من مالمسؤلين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24