مجتمع

حصريا تطبيق “حقيبة أستاذ التربية التشكيلة” يخرج للوجود…

 

أسماء النوايتي

أعلن فريق عمل تربوي مكون من المشرف التربوي و مجموعة من أساتذة التربية التشكيلية بجهة الشرق، عن ابتكار تطبيق أندرويد نوعي و مميز يخص تدريس مادة التربية التشكيلية، و ذلك بعد العديد من اللقاءات المتواصلة و الجادة بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق.

يأتي هذا التطبيق الذي يعد الأول من نوعه، خصوصا لتسهيل عمل الأطر التربوية لمادة التربية التشكيلية، في ظل الظروف الإستثنائية التي تعيشها بلادنا مع جائحة كورونا، والتي فرضت بدورها رقمنة الدروس و المراجع ، وذلك من خلال الإستفادة من الدروس التي يقدمها وكذا تيسير وصولهم لمبتغاهم و أهدافهم التربوية بشكل سريع و فعال.

و تروم هذه الحقيبة تقديم إضافة نوعية و ملموسة لأساتذة مادة التربية التشكيلية خلال ممارساتهم الصفية، من خلال اقتراح مجموعة وضعيات مشكلة تهم كل المستويات الثلاث للتعليم الثانوي الاعدادي.

كما يمكن هذا التطبيق الأستاذ من الحصول على كل مكونات جذاذة المادة، حيث يمكنه تكيفها بالشكل الذي يناسب السيناريو البيداغوجي الخاص به.
جدير بالذكر أن محتويات هذه الحقيبة جاءت في توافق تام مع البرامج والتوجيهات التربوية الخاصة بمادة التربية التشكيلية.

و في حوار لموقعنا مع أحد الأساتذة المشاركين في إعداد هذا التطبيق النوعي، أخبرنا أن هذا العمل هو عبارة عن هدية قيمة جدا، خرجت للوجود بعد مجهود كبير لشهور و شهور، فهو بمثابة ثمرة للتنسيق و الإجتهاد و العمل بكل مسؤولية، هذا و قد أكد على قابلية تجويد هذا التطبيق و تحسينه بفضل الملاحظات القيمة و البنائة من طرف الأطر التربوية.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. مبادرة ممتازة لكن جميع المديريات التعليمية.اصدرت مذكرة تعميم المسالك الدولية.يعني التربية التشكيلية ستدرس باللغه الفرنسيه .كما كانت من قبل .

  2. مبادرة جادة من السادة اساتذة مادة التربية التشكيلية بجهة الشرق للنهوض بالقطاع وضمان الجودة. يستحقون تعويضا ماديا محترما للتحفيز بذل التصفيق لهم او التوزيع عليهم شواهد ورقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى