ثقافةسياسةمجتمع

حملة الترافع حول منح الجمعيات تحط الرحال بجرسيف.

نظم الائتلاف الجمعوي للتنمية الديمقراطية بالجهة الشرقية مساء يوم الجمعة فاتح يونيو الجاري لقاء تواصليا مع جمعيات المجتمع المدني بإقليم جرسيف.
اللقاء الذي نظم بتنسيق مع جمعية ارشيدة يأتي في اطار الحملة الترافعية لوضع منظومة متكاملة لتوزيع المنح على الجمعيات من طرف الجماعات الترابية.

وحسب الجهة المنظمة فإن هذا اللقاء يهدف اساسا الى ملامسة مظاهر ونتائج التوزيع الغير العادل للمنح من طرف مجالس الجماعات الترابية على الجمعيات النشيطة بالاقليم وكذلك توسيع دائرة التشاور مع الجمعيات المعنية وتعبئتها وحشد الدعم من اجل صياغة مذكرة ترافعية مشتركة واضحة المرامي والآليات وكذلك نقل الترافع من مستوى الخطاب والتداول النظري إلى مستوى الممارسة من خلال الاحتكاك المباشر بدوائر القرار والتأثير في الحقل الجمعوي.

وقد عرف هذا اللقاء حضور عدد هام من ممثلي الجمعيات النشيطة بالإقليم ونشاقا هادفا.. عبرو من خلاله عن مجمع المشاكل والاكراهات التي تشوب عملية توزيع المنح داخل اقليم جرسيف، كما اكدوا على اهمية التكثل والتشاور من اجل وضع مذكرة مشتركة واضحة المعالم من اجل وضع اليات شفافة وعادلة في ما يخص توزيع المنح على الجمعيات، وتجاوز منطق الولاءات ومنطق الاحسان الذي يتعامل به معظم المجالس المنتخبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى