الأربعاء 8 أبريل 2020

إصابات 4 أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال

زوجال قاسم

أكدت إدارة سجون الاحتلال إصابة أربعة أفراد من الأسرى الفلسطينيين بفيروس كورونا بسجن مجدو، وهو ما تناقله مكتب إعلام الأسرى الفلسطينيين بغزة، الخميس 19 مارس/2020.

وذكرت القناة الإخبارية (12)، الأربعاء، أنه من المتوقع أن يوقّع وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي قراراً بإغلاق المعابر البرية مع الأردن ومصر بشكل كامل، كما أشارت إلى أن درعي سيمنع دخول غير الإسرائيليين، ويأتي هذا في وقت أعلنت فيه تل أبيب ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى أكثر من 400  إصابة.

فيما ألزمت الحكومة الإسرائيلية كل سائح يريد الدخول إلى إسرائيل بالخضوع لحجر صحي منزلي لمدة 14 يوماً، وهو ما أدى إلى خفض عدد السياح بشكل كبير جداً، ويخضع الإسرائيليون العائدون من الخارج إلى حجر صحي منزلي لمدة 14 يوماً، وجاءت هذه الإجراءات مع استمرار فرض القيود على الحركة والتنقل لمنع استمرار تفشي الفيروس،
إذ قالت محطة تلفزيونية إسرائيلية إن الحكومة ستغلق حدود البلاد البرية بالكامل، مع مصر والأردن، في إطار جهودها للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويشار إلى أن انتشار الفيروس على نطاق عالمي، أجبر دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

شاهد أيضاً

اجتماع طارئ للاتحاد الافريقي في اديس ابابا بشأن وباء فيروس كورونا

اسماء النوايتي شارك المغرب يوم السبت 22 فبراير ، في الإجتماع الوزاري الطارئ ، بالاتحاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24