الأربعاء 19 مايو 2021

جرسيف: حملة للتبرع بالدم بشركة “Tadart Green ” تهدف لتعزيز المخزون الجهوي من أكياس الدم

محمد العشوري.

نطمت جمعية التضامن الاجتماعي للمرضى المصابين بالقصور الكلوي جرسيف، اليوم الخميس 21 نونبر الجاري، حملة للتبرع بالدم، وذلك بمقر شركة Tadart Green بجماعة تادرت.

ونجحت هذه المبادرة التي نظمت بتنسيق مع جمعية قطرة أمل لتحاقن الدم بجرسيف، وتنسيقية الحياة لجمعيات المتبرعين بالدم  جهة الشرق، وتحث اشراف المركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة، في تعزيز المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية.

وأكد عزيز البرنيشي، رئيس جمعية التضامن الاجتماعي للمرضى المصابين بالقصور الكلوي بجرسيف، في تصريح لموقع “أكيد 24” أن الهدف الرئيسي من هده الحملة، هو المساهمة في تعزيز المخزون الجهوي من أكياس الدم، ودعم المبادرات الرامية إلى تحسيس المواطنين بشكل عام ، وعاملات وعمال شركة “Tadart Green ” بالخصوص بأهمية التبرع بالدم، في إنقاذ الأرواح.

وقال ياسين درمان رئيس جمعية قطرة أمل لتحاقن الدم في تصريح مماثل إن هذه الحملة تسعى إلى التحسيس بأهمية التبرع بالدم في إنقاذ الأرواح، ودعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية لدى المركز الجهوي لتحاقن الدم بمدينة وجدة، مشيرا إلى أن المغرب بشكل عام وجهة الشرق تعرف خصاصا كبيرا من هذه المادة الحيوية، وبالتالي وجب تكثيف مثل هذه المبادرات.

وأبرز درما، أن إقليم جرسيف يعتبر من الأقاليم الرائدة في التوعية والتحسيس بأهمية هذه العملية، كما تعتبر جمعية قطرة أمل لتحاقن الدم من أكثر الجمعيات النشيطة في هذا المجال على مستوى جهة الشرق.

هذا وينتظر تنظيم حملة مماثلة يوم السبت 30 نونبر القادة، بدار الطالبة بجرسيف.

 

شاهد أيضاً

توسيع فئة المستفيدين من التلقيح ليشمل المواطنين المتراوحة اعمارهم ما بين 50 و55 سنة

أعلنت وزارة الصحة أنه ،في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، فقد تقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24