الجمعة 15 نوفمبر 2019

جرسيف: بن الماحي يدشن 04 مؤسسات صحية لتعزيز العرض الصحي بالإقليم

 

احتفالا بالذكرى ال 44 للمسيرة الخضراء المظفرة، أشرف عامل إقليم جرسيف، يوم أمس الخميس 07 نونبر الجاري،  على تدشين مجموعة من المنشئات الصحية بكل من مدينة جرسيف، وجماعتي صاكة وهوارة أولاد رحو.

وتم تدشين 04 مؤسسات في القطاع الصحي، وتهم كل من المركز الصحي لحي الشويبير من المستوى الأول، بجماعة جرسيف، الذي رصد له غلاف مالي قدر ب 1,2 مليون درهم، في إطار اتفاقية شراكة ما بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة وجماعة جرسيف الحضرية، والمركز الصحي أولاد صالح، بجماعة هوارة أولاد رحو ، الذي خصص لتشيده وتجهيزه مبلغ 2 مليون درهم، بتمويل من  برنامج محاربة الفوارق الاجتماعية والمجالية.

كما تم بجماعة صاكة تدشين المستوصف القروي لدوار الفقراء والمستوصف القروي لدوار أولاد عثمان،  بتكلفة إجمالية قدرها 1,2 مليون درهم من تمويل  برنامج محاربة الفوارق الاجتماعية والمجالية.

وتأتي هذه التدشينات حسب تصريح للسيد هشام العلوي، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة، لتعزيز العرض الصحي بالإقليم وتقوية الرعاية الخاصة بصحة وتغذية الأم والطفل، كما تهدف أيضا إلى تخفيف الضغط عن المراكز الصحية القريبة منها عبر تقريب الخدمات الصحية من الساكنة القروية على الخصوص.

 

شاهد أيضاً

جرسيف: نجاح أول عملية في تخصص أمراض الکلي والمسالك البولية بالمستشفی الإقليمي

حفيظة لبياض. نجح الفريقين الطبي والتمريضي بالمستشفی الإقليمي جرسيف، يوم الإثنين 14 أکتوبر الجاري، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24