الإثنين 14 أكتوبر 2019

شفشاون:”Moroccan Explorers ” تنظم الملتقى3 لاغاثة المستغوير و تعتزم إنزال النسخة4بتازة

يوسف العزوزي

نظمت جمعية Moroccan Explorers الملتقى الثالث لاغاثة المستغوير بشفشاون و ضم أوراشا تكوينية  مهمة  أيام 19, 20 ,21 و 22 شتنبر 2019 بمشاركة كل من جمعية شفشاون للاستغوار و الجمعية المغربية للاستغوار و الرياضة الجبلية بتازة و عدة جمعيات من مدن اخرى تحت لواء الجمعية المغربية لإغاثة المستغورين AMSS .

و حضر هذا النشاط مؤطرين أجانب جاؤوا من انجلترا بمشاركة ثلة من المستغورين ذوواخبرة في مجال دخول الكهوف و الزحف على الحبال ، إلى جانب بعض الفاعلين في مجال الإنقاذ و  بعض أفراد الهلال الأحمر المغربي الذين قدموا دروسا نظرية و تطبيقية في مجال الإنقاذ.

و أجمع  المشاركون  على أهمية الملتقى و ورشاته التي أضحت تعطي ثمارها ،و تطارحوا رؤية مستقبلية للرفع من المستوى التقني للمستغورين ، و نوهوا بالمنظمين و خاصة جمعية Moroccan Explorers و جمعية شفشاون للاستغوار التي استطاعت تنظيم ملتقيين على التوالي على أكمل وجه .
اختتم الملتقى في جو بهيج ، حيث تم تسليط الضوء على الخطوط العريضة والتمهيد للملتقى الرابع لإغاثة المستغورين  المزمع عقده في مدينة تازة .

هذا و أعرب ممثلون عن  جمعية مستكشفون مغاربة و جمعية شفشاون للاستغوار و الأنشطة الجبلية و جمعية تازة للاستغوار AMST عن شكرهم  ، لكل من ساهم  في إنجاح الملتقى الوطني الثالت للانقاد في مجال الاستغوار، والذي نظم للمرة التانية على التوالي بمدينة شفشاون.

و  كما نوهوا  بالشركاء الوطنيين، جمعية مستكشفون مغاربة، و جمعية تازة للاستغوار و السياحة الجبلية. و ذلك تحت لواء الجمعية المغربية للانقاد في مجال الاستغوار و جميع الجمعيات المشاركة بداية بجمعية شفشاون للرياضات الجبلية و البيئة، جمعيةالمحيط للاستغوار باسفي.

كما أكدوا على تقديم  جزيل الشكر للجمعية البريطانية للانقاد في مجال الاستغوار Britich Cave Rescue، و خاصة المؤطرين مايك و ايما عل كل ما بذلاه من مجهودات. و كدا  للمجلس البلدي في شخص رئيسه محمد السفياني، على كل المساعدات التي قدمها من أجل إنجاح هذه التظاهرة.

شاهد أيضاً

جماعة جرسيف توقع اتفاقية توأمة مع جماعة مدينة فاندوفر_ ليه_ نانسي من فرنسا

وقعت علي الدغاوي رئيس جماعة جرسيف الحضرية، صباح اليوم الجمعة 20 شتنبر الجاري، اتفاقية توأمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24