سياسة
تازة: تلاميذ قسم الإدماج المدرسي يحرمون فرحة الدخول المدرسي للسنة الخامسة على التوالي
أكيد24
رغم تأكيد وزارة التربية الوطنية من خلال شعار السنة الدراسية2019\2020 جعل المدرسة مواطنة و دامجة إلا أن التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة بقسم الإدماج المدرسي بتازة لم يتمكنوا من تقاسم باقي تلاميذ الإقليم فرحة الدخول المدرسي يوم الأربعاء 5شتنبر 2019 .
و أوضح مصدر مطلع أن سبب تعطيل انطلاقة قسم ذوي الاحتياجات الخاصة يعود إلى إجراءات مسطرة تكليف الأستاذ المختص بتدريس تلاميذ الدمج المدرسي منذ سنة 2004.
وورأى المصدر أن حل رتباك انطلاق دراسة ذوي الاحتياجات الخاصة رهين بعمل الأكاديمية الجهوية لوزارة التربية الوطنية فاس مكناس على تثبيت الأستاذ المكلف بتعيينه من أجل مصلحة الحفاظ على القسم الوحيد المتبقي من أصل إثنتا عشر قسما كانت تفتح أبوابها في وجه هذه الفئة بإقليم تازة و تم إغلاقها .