الإثنين 14 أكتوبر 2019

جرسيف ندوة رياضية تجمع على ضرورة تراجع مكتب حسنية القدم عن استقالته و مواصلة انجازاته

نبيلة البوخاري.

نظمت جمعية قدماء حسنية جرسيف لكرة القدم اليوم السبت 24 غشت الجاري،  ندوة رياضية بدار الشباب علال بن عبد الله حول موضوع: “واقع الرياضة بإقليم جرسيف وكرة القدم نمودجا”،  من تأطير كل من الأساتذة بنيعيش الحسين و عزيز الوزاني و عبد الوهاب خراز.

واجمع المشاركون في هذا اللقاء الذي حضره أساتذة في الرياضة و أعضاء الجمعية المنظمة، و ممثلي فريقي حسنية جرسيف لكرة القدم و أفريكا سبور الشويبير و بعض الغيورين و منهم أبناء الجالية المقيمة بالخارج، على ضرورة تراجع مكتب حسنية جرسيف عن استقالته ومواصلة انجازاته الايجابية التي حققها خلال السنوات القليلة الماضية.

واستهل هذا اللقاء بمداخلة و عرض الإطار الجرسيفي الحسين بنيعيش تطرق فيه لواقع الرياضة بجرسيف و خاصة كرة القدم حيث تناول بالتفصيل عدة نقط مهمة منها التكوين و البنية التحتية و خلق شراكات ووضع استراتيجية قصيرة و متوسطة و بعيدة المدى.
كما شدد على ضرورة توفر المؤطرين على شواهد في التدريب من أجل تكوين الفئات الصغرى وفق معايير أكاديمية تثبتها شواهد معترف بها،وليس كل من هب ودب يتقمص صفة مدرب.

و تميزت هذه الندوة بحمل الجميع لهموم و مشاكل الرياضة وخاصة فريق حسنية جرسيف لكرة القدم بعد استقالة المكتب المديري لحسنية جرسيف لكرة القدم المفاجئة ورغم مرور 24 يوما لم يعبر أي شخص عن قدرته في تحمله المسؤولية، حيث تمت الإشادة بكل جهود المكتب المديري المستقيل و بكل ما قدمه إذ أكد جل المتدخلون بضرورة تراجع المكتب المديري المستقيل عن استقالته و مواصلته العمل و تم الاتفاق في ختام الندوة بتشكيل لجنة خاصة لحث المكتب المديري على استئناف عمله واصفين اياه بالشجرة المثمرة و انتقدوا بشدة كل ما يتعرض له من تشويش و انتقادات مجانية.

و في تدخل للكاتب العام لجمعية قدماء حسنية جرسيف لكرة القدم السيد خراز عبد الوهاب شدد على أهمية هذا اللقاء و معتبرا أن الهاجس المشترك بين كل الحضور هو مناقشة وتحليل وتشخيص واقع الرياضة بإقليم جرسيف،و الخروج بخلاصات و توصيات لتجاوز كل المشاكل والإكراهات والمعيقات التي تَحُول دون تطور الرياضة وخاصة كرة القدم بالإقليم، و ملحا بضرورة تراجع المكتب المديري لحسنية جرسيف لكرة القدم عن استقالته و مشيدا بكل جهوده و تضحيات كما دعا الإعلام المحلي إلى مواكبة الجمعية وانتقد ضعف البنية التحتية الرياضية.

بنعيس براك رئيس الجمعية و الحارس السابق للحسنية توجه بجزيل الشكر للحضور حيث شدد على ضرورة تعاون الجميع لتجاوز أزمة استقالة المكتب المديري لحسنية جرسيف لكرة القدم و دعا إلى استئناف التداريب و حث المكتب المديري المستقيل إلى ضرورة التراجع عن الاستقالة.

وقد تطرق الأستاذ عزيز الوزاني اللاعب السابق بفريقي حسنية اليد والقدم و الحكم المعروف في كرة اليد إلى أهمية هذا اللقاء و دعا إلى تظافر الجهود بين كل المكونات الرياضية والاطر من اجل إخراج الرياضة من النفق المظلم،فحث قدماء اللاعبين على ممارسة التدريب والتكوين ، لأن جرسيف بحاجة لأبنائها للنهوض بالميدان الرياضي.

و في ختام هذه الندوة التي كانت ناجحة بامتياز تمت بلورة توصيات تهم الرياضة بشكل عام و كرة القدم يشمل خاص تهم جانب التسيير و التكوين و البنية التحتية و الشراكات و خطة العمل.

كما أجمع الكل خلال هذه الندوة بضرورة تراجع المكتب المديري لحسنية جرسيف لكرة عن استقالته و مؤكدين أن الجميع يشهد على مصداقية هذا المكتب وكذا تضحياته الجسام خدمة للرياضة و كرة القدم خاصة كما اتفق على خلق شراكة تعاون بين جمعية قدماء حسنية جرسيف لكرة القدم و المكتب المديري لحسنية جرسيف الذي سيتشكل خلال الجمع الإستثنائي حيث تم الإعلان من خلال هذه الندوة عن تاريخ و مكان هذا الجمع العام الإستثنائي.

شاهد أيضاً

مولودية  وجدة تفوز بثنائية على نادي الفتح رباطي

  إخلاص الطالبي بقيادة الجزائري عبدالحق بن شيخة فازت يوم السبت 20 غشت 2019  المولدية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24