الثلاثاء 18 يونيو 2019

وجدة:صرخة صيادلة جهة الشرق ضد سياسة التسويف والمماطلة التي تنهجها الوزارة الوصية ضد الملفات المستعجلة للمهنة.

رجاء مسري

نظمت نقابة صيادلة مدينة وجدة صبيحة يوم الثلاثاء 11يونيو 2019 وقفة إحتجاجية أمام مندوبية وزارة الصحة وذلك إحتجاجا على سياسة التسويف والمماطلة التي تنهجها الوزارة الوصية أمام الملفات المستعجلة للمهنة.

فبعد نجاح الإضراب الوطني التاريخي الذي قامت به الفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب،والذي قام على إثره الوزير المعني بتشكيل لجان لدراسة المشاكل و اقتراح الحلول،والتي شاركت فيه الفيدرالية الوطنية بحسن النية سعيا منها للإسراع في تنزيل الحلول المنتظرة للمهنيين،لكن سرعان ما فوجئت بأن هذا الإجراء مجرد إجراء شكلي وصوري لإمتصاص غضب أسرة الصيدلة.

حيث اعتبرت الفيدرالية أن هذا التصرف إنما ينم عن التلاعب بانتظارات المهنة التي تعاني وتتألم في صمت،لذلك بائتلاف مع نقابات الشرق أعلنت من منبرها اليوم نقابة صيادلة مدينة وجدة صرخة في وجه الظلم والتهميش والإستهتار بالقطاع الذي يعتبر ركيزة أساسية داخلة المنظومة الصحية.

كما تفيد النقابة أنها تحمل الوزارة الوصية كل المسؤولية أمام اية مستجدات قادمة وتطالب الوزير بتنزيل قرارات كفيلة بامتصاص غضب صيادلة المهنة.

كما تناشد نقابة صيادلة وجدة جميع صيادلة المملكة للمزيد من التعبئة والتحسيس على الصعيد الوطني ضد الإجحاف الذي يطال المهنة.

شاهد أيضاً

سعيد أمزازي يوقف أجور الأساتذة المتضامنين مع طلبة کليات الطب والصيدلة

  حفيظة لبياض٠ قرر سعيد أمزازي وزير التربية والتکوين والتعليم العالي، توقيف أجور ثلاث أساتذة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24