تنظيم المعرض الإقليمي الأول لتسويق المنتجات المجالية والتقليدية بجرسيف
محمد العشوري – و م ع / تحتضن ساحة بئر أنزاران بجرسيف فعاليات النسخة الأولى للمعرض الإقليمي لتسويق المنتجات المجالية ومنتوجات الصناعة التقليدية، وذلك طيلة الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز الجاري و 04 غشت المقبل.
ويروم، هذا المعرض الذي ينظم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من طرف جمعية الوسيط لتأطير ومواكبة حاملي المشاريع، المسيرة لمنصة الشباب جرسيف، بشراكة مع غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق وجماعة جرسيف، دعم وتقوية القدرات الإنتاجية والتسويقية للفاعلين في مجال الصناعة التقليدية والحرف اليدوية والتعريف بها وتثمينها، وخلق فضاء لتقاسم التجارب والخبرات، وكذا إبراز المكانة التي أصبح يحتلها قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني الذي يعتبر قطاعا واعدا.
وقال رئيس قسم الشؤون الاجتماعية بعمالة جرسيف، السيد الحسن قارا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المبادرة تأتي تتويجا لمجهودات منصة الشباب والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية المرتبطة بتنفيذ برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، عبر دعم الحس المقاولاتي ودعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وكذا دعم الولوج إلى التشغيل.
وأبرز، السيد قارا، أن هذا المعرض يسعى الى تشجيع التعاونيات والشباب المستفيدين من خدمات منصة الشباب جرسيف، خلال المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، عبر خلق فضاء لتسويق منتجاتهم وترويجها والتعريف بها.
وأكد، رئيس جمعية الوسيط لتأطير ومواكبة حاملي المشاريع، محمد كنادي، أن هذا المعرض يعرف مشاركة 28 عارضا ضمنهم 4 مقاولين ذاتيين يمثلون مختلف الجماعات بالإقليم، مشيرا إلى أنه يعرف تنوعا في المنتجات المجالية المعروضة وحضورا لمنتجات أخرى جديدة كمنتوج الكينوا والزعفران الحر.
وأبرز، كنادي، أهمية هذا المعرض بالنسبة للتعاونيات المنتجة والمثمنة للمنتجات المجالية والتي يزخر بها اقليم جرسيف، مبرزا أنه مناسبة لتشجيع التعاونيات خاصة النسوية منها التي يتم دعمها لولوج السوق وتسويق منتجاتها خاصة في هذه الفترة من السنة والتي تعرف إقبالا للزوار خاصة أفراد الجالية المقيمة بالخارج.
من جهتهم أكد مجموعة من العارضين أن المعرض يعرف توافد عدد كبير من الزوار مشيرين إلى دوره الهام في خلق فضاء لتبادل التجارب بين العارضين حول المشاكل التي تؤثر على أنشطتهم، والحلول المناسبة لها، وكذا أساليب تطوير منتجاتهم وطرق تسويقها.