مجتمع

جرسيف: حسن بن الماحي يعطي انطلاقة اشغال مشاريع طرقية هامة (فيديو+صور)

 

حفيظة لبياض

أعطى حسن بن الماحي عامل إقليم جرسف، صباح يومه الخميس 09 دجنبر الجاري، الإنطلاقة الفعلية لأشغال مشاريع طرقية هامة بالجماعتين الترابيتين صاكة ومزكيتام، وذلك من أجل فك العزلة عن العالم القروي.

فبالنسبة لجماعة صاكة، فيتعلق مشروعها الأول، بالطريق الغير مصنف الرابط بين الطريق الوطنية رقم 15 ودوار البقالين والتي يبلغ طولها 14 كيلومترا، وذلك بتكلفة مالية تقارب 14 مليونا درهم، بينما يهم المشروع الثاني طريق ملقى الوديان ” الرفرافة” وتقدر مسافته ب 32 كيلومترا، والذي خصصت له ميزانية تقدر بحوالي 24 مليونا درهما.

وفي نفس اليوم، عامل صاحب الجلالة بالإقليم، على إعطاء إنطلاقة أشغال إحداث مسارات طرقية لفائدة الجماعة القروية مزكيتام، حيث ستنجز الطريق الرابط بين كل من دوار توشنان ودوار الدوز، وذلك على طول 4,6 كيلومترا، وذلك بتكلفة مالية تقارب 6 ملايين درهما.

واستفادت جماعة مزكيتام أيضا، من مشروع الطريق الذي سيربط بين دوار بورحرارتن، ودوار باب البيضا، بالطريق الجهوية رقم 508، وذلك على مسافة 10 كيلومترا، حيث خصصت لهذا المشروع تكلفة قدرها حوالي 12 مليونا درهما.

وتروم ذات المشاريع التي ستنجز في إطار برنامج الفوارق المجالية والإجتماعية بجهة الشرق، كما ستستغرق الأشغال مدة 12 شهرا، إلى فك العزلة عن ساكنة المجال القروي، والمساهمة في إنجاح مسلسل التنمية، سواء على المستوى الإقتصادي أو الإجتماعي، وذلك من خلال ممارسة الساكنة لأنشطتها في ظروف ملائمة.

وحضر إلى جانب عامل الإقليم، وفد ضم ممثلي السلطات المحلية والمنتخبين بكل من الجماعتين، إضافة إلى رئيس المجلس الإقليمي، وفعاليات من المجتمع المدني، وكذلك شخصيات عسكرية ومدنية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى