الثلاثاء 18 مايو 2021

قضاء مدريد يعتزم الاستماع لغالي وقيادات البوليساريو بعد تصريحات بوريطة

 

حفيظة لبياض

يعتزم سانتياغو بيدراز قاضي التحقيق بالمحكمة الوطنية بمدريد الإستماع إلى ابراهيم غالي زعيم البوليساريو، وكذلك إلى أحمد البطل ضابط أمن كبير بمخيمات تندوف، بتاريخ 05 ماي الجاري، ثم الإستماع إلى البشير مصطفى يوم 07 ماي الجاري.

ووفق ما تداوله الإعلام الإسباني، فاصدر قاضي التحقيق بمدريد مذكرته حول الإستماع لقيادات البوليساريو بناء على التهم المنسوية إليهم والمتعلقة بالتعذيب والإختطاف والإعتقال وعدم احترام حقوق الإنسان، حيث لفت ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية(المغرب) انتباه الحكومة الإسبانية بعد ترخيصها لغالي دخول التراب الإسباني بدون معاقبته على أفعاله اللاإنسانية.

وأكد بوريطة من خلال حوار أجراه ووكالة الأنباء الإسبانية “إفي” يومه السبت 03 ماي الجاري، أنالمغرب لم يتوصل بإجابات حقيقية من قبل مدريد حول بلاغ نشره الأسبوع الماضي، حيث تسائل بوريطة عن مدى رغبة إسبانية في التضحية بعلاقتها مع المغرب بسبب إبراهيم غالي.

وأشار بوريطة ان غض بصر إسبانيا عن جرائم زعماء البوليساريو يكشف عن مدى مصداقية العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث كشف وزير الخارجية بموقف المغرب الذي وصفه بالواضح أثناء الأوضاع التي شهدتها إسبانيا بسبب النزعة الإنفصالية، حيث رفض بلدنا التفاعل الكتالانيين واستقبالهم بوزارتنا إلا بحضور ممثل عن سفارة اسبانيا.

شاهد أيضاً

أعداد كبيرة من المهاجرين يصلون إلى سبتة المحتلة لليوم الثاني على التواالي

تواصلت لليوم الثاني على التوالي؛ عمليات الهجرة الجماعية الى سبتة؛ حيث تمكن مئات الأشخاص؛ في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24