الإثنين 12 أبريل 2021

جمعيات الجيدو بالشرق تندد بفشل الجمع العام للعصبة وتحمل المسؤولية لرئيس الجامعة الملكية للجيدو

 

وجهت جمعيات منضوية تحت لواء عصبة الجيدو بجهة الشرق بيانا للسلطات الولائية والوزارة الوصية على الرياضة والجامعة ثم الرأي العام، للكشف عن الخروقات التي شهدها الجمع العام الإنتخابي للعصبة، حيث تم تحميل المسؤولية لرئيس الجامعة الملكية للجيدو.

وحسب البيان فتميز الجمع العام بعدم اكتمال النصاب القانوني لالتزام الجمع المبرمج بتاريخ 13 مارس الجاري بمقر العصب الرياضية بوجدة والذي تم تم تأجيله إلى تاريخ 27 مارس الجاري، نظرا للخروقات وانتهاك المكتسبات الديموقراطية، التي شملت عدم تمكين الجمعيات بالتقريرين المالي والأدبي للموسم الرياضي2019/2020، ومنع جمعيات قانونية من دخول قاعة الجمع، فضلا عن عدم توجيه الدعوة لها.

وذكر البيان أنه من بين خروقات الجمع العام، الإنزال المكثف للأعضاء الجامعيين بخمس أعضاء رغم حالة الطوارئ الصحية، وكذلك رفض الجامعة منح عدد نقط الأصوات الإنتخابية وإسم الجمعية الفائزة برسم 2019/2020، رغم وضع طلبات وارسال العزن القضائي، إضافة إلى منع وسائل الإعلام والصحافة تغطية الحدث، الشيئ الذي يعتبر خرقا لمضامين دستور 2011 وفق ما جاء في البيان.

وندد البيان بجلب الجامعة لشخص مثير للشغل يدعى “عبد الرحيم البهلول”، كما حمل مسؤولية ذلك لرئيس الجامعة الملكية للجيدو، كما شدد على ضرورة تدخل والي الجهة الشرقية ووزير الرياضة، التدخل لإحترام الضوابط القانونية في ميدان الجموع العامة.

شاهد أيضاً

النقابة الوطنية للصحة تندد بالوضع الذي يعرفه قسم الولادة بمستشفى جرسيف وتعتزم تنظيم وقفة إنذارية

حفيظة لبياض. استنكرت النقابة الوطنية للصحة العمومية المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل بجرسيف، من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24