الإثنين 12 أبريل 2021

الدعم والتوجيه المدرسي ثم تطوير استعمالات التكنولوجيا أهم محاور ندوة صحفية بمديرية التعليم بجرسيف

 

حفيظة لبياض.

تضمنت محاور ندوة صحفية عقدتها المديرية الإقليمية بجرسيف بمقرها، مساء يومه الإثنين فاتح مارس الجاري، أهمية الإرتقاء بالرياضة المدرسية، والدعم والتوجيه التربوي، فضلا عن تطوير استعمالات التكنولوجيا في التعلم وكذلك تطوير الحكامة وتعزيز تعبئة الشركاء والفاعلين.

وقال محمد لغليمي المدير الإقليمي لمديرية التعليم، أن هءه الأخيرة ستقوم ببناء مركزين رياضيين وهو عدد مهم، كما تدعم الإرتقاء بالجمعيات الرياضية بالإقليم والذي يبلغ عددها 50 جمعية على الصعيد الإقليمي، أما بخصوص مشروع تحسين الدعم المدرسي وتطوير نظام الإمتحانات، فنسب النجاح هي التي تعربن على نجاعته، حيث بلغت نسبة الناجحية في الباكالوريا 81%، ناهيك عن تسجيل نسب مهمة بكل من السنوات الإشهادية للسلكين الإبتدائي والإعدادي.

وأكد المسؤول عن قطاع التعليم بجرسيف، أن تعزيز البنيات التحتية من حيث فضاءات التوجيه، أساس إنجاح هذا الأخير وكل المشاريع الشخصية، حيث تسعى المديرية إلى تحقيق 65% ضمن الشعب العلمية، وفي إتجاه آخر تحدث المدير الإقليمي عن مشروع تطوير استعمالات التكنولوجيا في التعليم، حيث أصبح تجهيز المؤسسات بقاعات متعددة الوسائط، وتجهيز المؤسسات بشبكات الإنترنيت، أمر هام جدا، ويعد تسجيل 110 درسا السنة الفارطة، وتصوير 160 درس هذه السنة، يتم بثها عبر القنوات التلفزية الوطنية، حصيلة مهمة، يقول لغليمي.

وأردف هذا الأخير، أن المديرية تتوفر على 2200 إطار تربوي، من بينها 1939 أستاذا. وأستاذة، حيث يتم تكوين وتطوير كفائتهم، إضافة إلى تقليص الغياب، وبناء حاجيات هذه الموارد بشكل عام هءا من جهة، ومن جهة أخرى شدد المتحدث على أهمية برمجة التكوينات وتعميم مشاريع المؤسسات، والحكامة المالية فضلا عن الإلتزام بالأداء، قصد تحقيق مشروع الحكامة ومؤسسات الإطار التعاقدي.

وأوضح لغليمي أن مشروع تعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء ، من خلال عقد لقاءات معهم، كجمعيات اولاياء وآبا وأمهات التلاميذ، من أجل مآل وإصلاح المدرسة المغربية أمر مهم، حيث بلغ عدد الشراكات 107، أما بخصوص المحور المتعلق بتقوية نظام المعلوميات، فأصبحت رقمنة الإدارة التربوية وتعزيز التعلم بوسائل التكنولوجيا أهم مرتكزاته.

 

شاهد أيضاً

النقابة الوطنية للصحة تندد بالوضع الذي يعرفه قسم الولادة بمستشفى جرسيف وتعتزم تنظيم وقفة إنذارية

حفيظة لبياض. استنكرت النقابة الوطنية للصحة العمومية المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل بجرسيف، من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24