الأربعاء 19 مايو 2021

جرسيف: بن الماحي يعطي إنطلاقة مشاريع تنموية هامة بجماعة المريجة

حفيظة لبياض.

أعطى حسن بالماحي عامل إقليم جرسيف، صباح اليوم الأربعاء 17 فبراير الجاري إنطلاقة أشغال مشروع تزويد دواوير الكطارة، نيف زيان والمزاود، التابعة ترابيا لجماعة المريجة، فضلا عن إنشاء داخلية للمتمدرسين بذات الجماعة.

وقدرت الكلفة المالية الإجمالية للمشروع المتعلق بتزويد الداوير السالفة الذكر، والذي يروم إلى تقليص الفوارق المجالية والإجتماعية من خلال تهييئ البنية التحتية اللازمة بالوسط القروي، حيث سيستفيد منه ما يناهز 170 أسرة، بقيمة 1,8 مليون درهم.

و قال “حسن قارا” رئيس قسم العمل الإجتماعي بعمالة جرسيف، في تصريح صحفي، أن مشروع الماء الصالح للشرب الذي استفادت منه 90 أسرة بدوار المزاود و 60 أسرة بدوار الكطارة ثم 20 أسرة بدوار نيف زيان، في إطار المشاريع التي تسهر على إحداثها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حيث ستقوم الشركة المكلفة بإنجاز خزان سعته 50 متر مكعب، وآخر سعته 40 متر مكعب، إلى جانب تجهيز محطات لضخ المياه ونافورات، موزعة على هاته الدواوير، وسيكون لهذا المشروع انعكاسات هامة نظرا لأهمية الماء الصالح للشرب.

وتم تخصيص مساحة 1600 متر مربع لبناء داخلية بالجماعة الترابية المريجة، حيث رصدت لهذا المشروع التنموي الذي يسعى إلى تسهيل عملية التمدرس والقضاء على الهدر المدرسي بالعالم القروي، وتشجيع عنصر الإناث على التعلم في ظروف حسنة، غلاف مالي قدره 4,8 مليون درهم.

هذا وصرح “عبد القادر بوعقلين” رئيس قسم التجهيز بعمالة إقليم جرسيف، أن تصميم مشروع الداخلية، الذي وضع له الحجر الأساس تحت إشراف عامل الإقليم، وفي إطار التقليص من الفوارق المجالية والإجتماعية على غرار الأوراش الملكية، يشمل طابق أرضي وطابق علوي، حيث يتضمن 60 سريرا للإناث و60 مماثلة للذكور، بالإضافة إلى مطعم وقاعة للمطالعة وإدارة، حيث يعد هذا المشروع إضافة نوعية بجماعة المريجة.

شاهد أيضاً

أعداد كبيرة من المهاجرين يصلون إلى سبتة المحتلة لليوم الثاني على التواالي

تواصلت لليوم الثاني على التوالي؛ عمليات الهجرة الجماعية الى سبتة؛ حيث تمكن مئات الأشخاص؛ في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24