الثلاثاء 4 أغسطس 2020

جرسيف: عامل الإقليم يترأس أنشطة هامة تخليدا لعيد الاستقلال المجيد

أكيد 24.

ترأس عامل إقليم جرسيف، صباح هذا اليوم الاتنين 18 نونبرالجاري، مجموعة من الأنشطة تخليدا لعيد الإستقلال المجيد، بكل من الجماعة الحضرية جرسيف، والجماعتين القرويتين صاكة ومزكيتام.

وأشرف حسن بن الماحي عامل الإقليم، والوفد المرافق له على وضع الحجر الأساس لمشروع تثبيت الباعة المتجولين بكل من حي الشوبير وحي النكد، بغلاف مالي إجمالي قدره 2.390.000,00 درهم، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعة الحضرية لجرسيف.

كما عمل على تدشين مركز حماية الطفولة بحي غياطة والذي تم انجازه ممن طرف المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بجرسيف بغلاف مالي قدره 300 ألف درهم، إضافة إلى تدشين دار الفتاة بمركز جماعة صاكة والمنجزة في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومندوبية التعاون الوطني بجرسيف،  بتكلفة مالية قدرها 2’3 مليون درهم.

إلى ذلك زار الوفد ورش توسيع وتقوية الطريق الجهوية رقم 508 الرابطة بين جماعتي مزكيتام وعين الزهرة، والتي رصد لانجازه غلاف مالي تجاوز 38 مليون درهم، بتمويل من وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء.

وفي سياق متصل سبق وأن تم يوم السبت المنصرم، تدشين توسعة دار والطالبة بمركز جماعة بركين والمنجزة بتكلفة مالية قدرها 3.200.000,00 درهم من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومندوبية التعاون الوطني، كما تمت زيارة ورش بناء داخلية بركين التي يتم انجازها بتمويل من صندوق اتنمية القروية لتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، بتكلفة تقدر ب 6 ملايين درهم.

كما ترأس عامل الأقليم اليوم بمقر عمالة جرسيف، مراسيم تحية العلم بمناسبة عيد الاستقلال.

شاهد أيضاً

أيت الطالب يؤكد توقيف كل خطوط انتاج “سيدي حرازم” لاحتوائها على بكتيريا

أكد خالد آيت الطالب، وزير الصحة المغربي، عن توقيف كل خطوط انتاج مياه “سيدي احرازم” …

تعليق واحد

  1. دار الفتاة بصاكة : جماعة صاكة 500000 درهم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 1500000درهم التعاون الوطني 100000 درهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24