مجتمع

مستجدات ملف النصب على الحالمين بالهجرة بسطات

لطيفة لبريز.

لازلت الى حدود الساعة الفرقة الجهوية للدرك الملكي بسرية سطات تستمع لمجموعة من الضحايا، اكبر عملية نصب في المغرب، والتي استهدفت مجموعة فلاحين بسطاء، يطمحون الى تحسين اوضاعهم بالهجرة الى الضفة الأخرى.

لقد وصلت الفرقة الجهوية للدرك بسرية سطات، اليوم السبت 13ابريل الجاري، والملاحظ انه لا يتم اخبار الضحايا بتاريخ عرض المشتبه فيه على النيابة العامة المختصة.

وجدير بالذكر، ان عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بالبروج سرية سطات اوقفت يوم أمس الجمعة 12 ابريل الجاري خمسيني يشتبه فيه بالوساطة للحصول على عقود عمل دولية مقابل ملايين السنتيمات لفائدة العشرات من الشبان الحالمين بالهجرة إلى الديار الأوروبية، قبل أن تتبخّر أحلامهم بعد اكتشافهم أنهم وقعوا ضحايا نصب واحتيال.

وأوضحت مصادرنا من مجموع ضحايا عملية النصب، أن شخصا خمسينيا، متزوج، ينحدر من الجماعة الترابية القراقرة بني مسكين الشرقية دائرة البروج إقليم سطات، تسلّم في وقت سابق مبالغ مهمة يقارب مجموعها مليارا من السنتيمات، حسب تصريحات وشكايات عدد من المواطنين والمواطنات، مقابل تمكينهم من عقود عمل وتحقيق حلمهم بالهجرة إلى أوروبا.

وأردفت المصادر ذاتها أن الضحايا الذين ينحدر أغلبهم من اقليم مختلفة من المغرب، ضاقوا ذرعا من التسويف والتماطل وطول الانتظار، قبل أن يكتشفوا أنهم وقعوا ضحايا عقود عمل وهمية في عملية نصب كلفتهم أموالا طائلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى