ثقافةمجتمع

جرسيف..مدرسة الأمل تبدع في احتفالات شرقيات التعليم الأولي

انخرطت مدرسة الأمل بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بجرسيف، في احتفالات شرقيات التعليم الأولي، وذلك بمناسبة الذكرى 20 لإطلاق صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، المبادرة الملكية للتنمية بجهة الشرق، تحت شعار “عشق الوطن يجمعنا”.

 

وأبدعت مؤسسة الأمل في احتفالات شرقيات التعليم الأولي، لإبراز مميزات وخصائص الجهة الشرقية بشكل عام وإقليم جرسيف بشكل خاص، من خلال تنظيم معرض للمنتوجات التقليدية، واللوحات الفنية والثقافية، للتعريف بالتراث المادي والغير مادي بالمنطقة.

 

ويهدف هذا النشاط، إلى تكريس الثقافة والهوية المغربية في صفوف الأطفال، وتعرفهم على تقاليد وعادات الأجداد والأصول، وتربيتهم على الاعتزاز بتراثهم وترابهم ومنطقتهم، ناهيك عن القيم الوطنية والإنسانية.

 

وتخلل هذا الحفل فقرات متنوعة، افتتحت بآيات من الذكر الحكيم، النشيد الوطني، والتعريف بالإقليم من تقديم أطفال التعليم الأولي، كما تميز ذات الحفل بعرض بعض المنتوجات الطبيعية التي تخص جرسيف، منها الزيتون بجميع أشكاله، الزيت، العسل…ثم عرض الملابس الكلاسيكية (القفطان، البلوزة، جلباب الصوف، الحايك…)، ثم تقديم رقصة على أنغام ما يعرف ب “الركادة” بالجهة الشرقية، ناهيك عن بعض الأعمال اليدوية.

 

وتم إعداد وبرمجة فقرات الحفل، من طرف، أحلام بن رمضان، حفيظة لبياض وفوزية الغبار -مربيات التعليم الأولي، وتحت إشراف السيد عبد الإله الغذير مدير المؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى