سياسةمجتمع

مجلس جماعة جرسيف يشكل لجانه الدائمة وينتخب رؤسائها ونوابهم

 

و م ع – محمد العشوري/ عقد مجلس الجماعة الحضرية لجرسيف، اليوم الثلاثاء، دورة استثنائية لتشكيل اللجان الدائمة للمجلس وانتخاب رؤسائها ونوابهم، وانتداب ممثلين للمجلس لدى بعض المؤسسات، وكذا انتخاب عضو اللجنة المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية العامة ونائبه.

وعرفت هذه الجلسة التي ترأسها علي الجغاوي، رئيس مجلس جماعة جرسيف، بحضور ممثل السلطة المحلية، انتخاب الطيب البقالي عن حزب الاستقلال رئيسا للجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، ونورة اللويسي عن حزب الاصالة والمعاصرة نائبة له.

وتم انتخاب فاطمة المحجوبي عن حزب جبهة القوى الديمقراطية رئيسة للجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة، ومحمد عبدلاوي عن الحركة الشعبية نائبا لها، كما انتخبت فاطمة الزهراء النكادي عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسة للجنة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والخدمات، وعزيز صادق عن جبهة القوى الديمقراطية نائبا لها، بينما تم تأجيل تشكيل كل من لجنة التنمية البشرية والرياضة والثقافة، ولجنة المرافق العمومية.

وانتخب علي الجغاوي رئيس الجماعة، عضوا باللجنة المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية العامة، ومحمد البرنيشي عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا له، كما تم انتداب 05 ممثلين للمجلس لدى مجموعة الجماعات الترابية البيئة السليمة، وممثلين اثنين لدى مجموعة جرسيف الأخضر، وممثل واحد لدى مجموعة الفتح.

وقال علي الجغاوي رئيس مجلس جماعة جرسيف، في تصريحه لوكالة المغرب العربي للأنباء إن عملية تشكيل اللجان الدائمة وانتخاب رؤسائها ونوابهم، وكذا انتخاب مندوبي المجلس لدى مجموعة من المؤسسات، يأتي في إطار استكمال أجهزة هياكل المجلس الجماعي، و ترسيخا لمبدأ العمل التشاركي بين مختلف مكونات المجلس، منوها بمدى المسؤولية التي أبان عنها أعضائه خلال هذه الجلسة.

يشار إلى أن مجلس جماعة جرسيف قد عقد دورته الاستثنائية الأولى يوم 30 شتنبر المنصرم، خصصت لدراسة النظام الداخلي والمصادقة عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى