الإثنين 12 أبريل 2021

جرسيف: الجيل الذهبي تنظم معرضا للفنانة التشكيلية الصاعدة نجاة الكحص

أكيد 24.

تمكنت الشابة نجاة الكحص، من عرض لوحاتها الفنية طيلة يومي السبت والأحد 07 و08 مارس الجاري، ضمن فعاليات معرض الفن التشكيلي الذي نظمته جمعية الجيل الذهبي خصيصا لها، بدار الثقافة بجرسيف.

وعرضت الكحص التي تبلغ من العمر 33 سنة، وتعاني منذ ولادتها من إعاقة الصم والبكم، لوحاتها الفنية التي وصل عددها إلى 52 لوحة، فنية، إعتمدت في رسمها على الفن الفطري، أو التلقائي، الذي حاز على إعجاب الزوار.

وقال حكيم فيلالة، رئيس جمعية الجيل الذهبي، في تصريح للموقع، إن تنظيم هذا المعرض الذي عرف عرض خاص للوحات الفنانة التشكيلية نجاة الكحص يأتي إيمانا من الجمعية بأهمية دعم المواهب الصاعدة بالإقليم، وكذا بهدف نشر ثقافة الإبداع بين مختلف شرائح المجتمع الجرسيفي خاصة الفئات الناشئة.

وفي تصريح أخر، قال حفيظ لمتوني، وهو زجال ومهتم بالفن، إن حالة نجاة الكحص الإبداعية، تعتبر فريدة من نوعها، وتستحق أن تأخذ بعين الإعتبار، كما يجب دعمها بكل الوسائل، من أجل الإستمرار في تقديم إبداعاتها، مشيرا إلى أنها حالة خاصة، نظرا لكونها لم تتلقى أي تكوين أكاديمي أو معرفي في مجال الفن التشكيلي.

وأشار المتوني، إلى أن مدينة جرسيف، تعرف جفافا فنيا غير مفهوم، نظرا لكون مختلف المؤسسات التعليمية التي تدرس الفن التشكيلي بجرسيف، فشلت في إنتاج فنانين في هذا المجال، ومن هنا تعتبر نجاة الكحص، نموذجا يدعوا للإفتخار، والاعتزاز، كما أنها تسحتق كامل التشجيع والعناية.

وسجل المعرض منذ السعات الأولى لافتتاحه توافد عدد هام من الزوار من مختلف الشرائح والفئات العمرية، كما تمكنت الفنانة من بيع عدد من لوحاتها الفنية.

 

شاهد أيضاً

النهوض بالمناصفة في الحقل السياسي محور لقاء للجنة الجهوية لحقوق الانسان بوجدة

و م ع / نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الشرق، أمس الثلاثاء 30 ماريس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24