الثلاثاء 4 أغسطس 2020

جرسيف: أزيد من 150 عائلة و128 تلميذ وتلميذة يستفيدون من ألبسة شتوية بمنطقة تامجيلت الجبلية (+صور)

 

أكيد24- نبيلة البوخاري.

استفادت، يوم أمس، السبت 18 يناير الجاري، أزيد من 150 عائلة و128 تلميذ وتلميذة، بمنطقة تامجيلت التابعة ترابيا لجماعة بكين إقليم جرسيف من مبادرة “دفئ” لتوزيع الألبسة الشتوية، والتي تأتي تزامنا مع موجة البرد القارص التي تعرفها عدد من المناطق الجبلية بالمغرب ابتداء من مساء نفس اليوم.

وتهدف هذه المبادرة التي نظمتها جمعية سواعد للتضامن والتنمية، بشراكة مع المجموعة الشبابية “بمبادر” وجمعية شباب التنمية والتميز (طنجة)، وبدعم من عمالة إقلبم جرسيف، إلى المساهمة في نشر مبادئ التكافل والتضامن الاجتماعي، دعم الجهود المبذولة للتخفيف من أثار موجات البرد القارص التي تعرفها هذه المنطقة.

وقال، محمد العشوري، رئيس جمعية سواعد للتضامن والتنمية، في تصريح للموقع، إن هذه المبادرة تأتي في إطار اتفاقية الشراكة بين جمعية سواعد للتضامن والتنمية وجمعية شباب التنمية والتميز  ومجموعة “بمبادر” الشبابية، والتي هدفت إلى توزيع ألبسة شتوية لفائدة تلاميذ مركزية مجمعة مدارس تامجيلت والعائلات الأكثر عوزا بهذه المنطقة الجبلية ذات الطقس البارد.

وأكدت، شيماء عكرود، منسقة المجموعة الشبابية “بمبادر” في تصريح مماثل، إن المجموعة تعمل عبر إمكانياتها الذاتية إلى تنظيم مجموعة من الأنشطة التضامنية المماثلة لفائدة الأطفال والأسر الفقيرة بالمناطق النائية والهامشية.

وعرفت هذه المبادرة إضافة إلى توزيع الألبسة والأحذية، تنظيم ورشات تنشيطية وتربوية وترفيهية هادفة، ضمت ورشات “إعادة التدوير، الرسم، الثقافة العامة، الرياضة”، وكذا فقرات تنشيطية وغنائية مع البهلوان، توجت جميعها بتوزيع شواهد تقديرية وجوائز تحفيزية على التلاميذ والتلميذات المتفوقين والمتفوقات.

شاهد أيضاً

أيت الطالب يؤكد توقيف كل خطوط انتاج “سيدي حرازم” لاحتوائها على بكتيريا

أكد خالد آيت الطالب، وزير الصحة المغربي، عن توقيف كل خطوط انتاج مياه “سيدي احرازم” …

تعليق واحد

  1. مصطفى تهموني

    بسم الله الرحمان الرحيم، كل الإحترام والتقدير على هذه المبادرة الانسانية، نرجوا الله ان تعمّ هذه القيم النبيلة روح كل إنسان، جعلها الله في ميزان حسناتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24