مجتمع

جرسيف: حسن بن الماحي يضع الحجر الأساس لبناء إعدادية بجماعة الصباب

محمد العشوري.

أشرف عامل إقليم جرسيف، صباح اليوم الثلاثاء 17 دجنبر الجاري، على وضع الحجر الأساس لبناء الثانوية الإعدادية الصباب، بجماعة الصباب.

وسيتم إنجاز هذه المؤسسة التعليمية، بتكلفة مالية قدرها 5.9 مليون درهم، بتمويل من صندوق التنمية القروية، يضم بناء حجرات دراسية، وسكن وظيفي، وتهيئة ملاعب رياضية، ومستودعات، ومرافق صحية، إضافة إلى التهيئة الخارجية، على مساحة إجمالية تقدر ب 1935 متر مربع.

وقال بلقاسم يوسفي، رئيس جماعة الصباب، في تصريح لموقع “أكيد 24″، إن إنشاء هذه المؤسسة التعلمية من شأنه أن يخفف من معاناة التلاميذ الذين يرغبون في متابعة دراستهم بسلك التعليم الثانوي الإعدادي، حيث كانوا يضطرون للانتقال إلى مدينة جرسيف، وما يرافق ذلك من صعوبات التنقل والاستقرار.

كما أكد يوسفي، أن هذه المؤسسة ستعمل على تقليص نسبة الهدر المدرسي خاصة في صفوف الفتيات، وستمكنهن من متابعة دراستهن في ظروف جيدة، كما ،أن لها أهمية قصوى في تقريب الخدمات التعليمية من المواطنين والتلميذ في هذه الجماعة، التي تشمل دواوير مترامية الأطراف، مع صعوبة المسالك الطرقية.

وتعمل المديرية الإقليمية على افتتاح مجموعة من المؤسسات التعليمية خلال الموسم الدراسي 2019-2020،  بعدد من الجماعات بإقليم جرسيف، سعيا منها إلى تجويد وتوسيع العرض المدرسي بالإقليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى